فنّانة مصرية وابنة ممثل شهير... أبرز قصص المتحوّلين جنسياً في الوطن العربي

4 نوار 2020 | 11:30

المصدر: "النهار

فجّر الفنان المصري هشام سليم مفاجأة بشأن خضوع ابنته نورا لعملية تحوّل جنسي وأصبحت ذكراً بعدما كانت أنثى واسمها الآن نور.

وتابع هشام سليم، في حوار ببرنامج "شيخ الحارة والجريئة" مع المخرجة إيناس الدغيدي، على قناة "القاهرة والناس"، "في يوم من الأيام قالت لي أنا عايشة في جسم غير جسمي وكان وقتها عمرها 18 سنة ودلوقتي 26 سنة"، مؤكداً أن "قرار ابنته بالتحول الجنسي لذكر شجاعة منها بخاصة أننا نعيش في مجتمع يرفض مثل هذه العادات وأن جميع أسرته تعامل ابنته الآن على أنها ذكر ويشجعونه على استكمال حياته كولد الآن".

فكرة التحول الجنسي أثارت الجدل في الشارع العربي، بعد تداول قصص بعض مشاهير العرب المتحولين جنسياً، حيث يعد أبرزهم الفنانة والراقصة المصرية حنان الطويل التي اشتهرت باسم ميس انشراح بسبب الشخصية التي جسدتها في فيلم "الناظر"، حيث ولدت عام 1966 كذكر باسم طارق، قبل أن يسافر إلى إحدى الدول لإجراء جراحة تحوّل، وعادت من جديد باسم حنان ودخلت عالم السينما عام 1999، عندما أدت مشهداً وحيداً في فيلم "عبود على الحدود"، ثم جرى إسناد أشهر أدوارها ميس انشراح، ثم توالت الأعمال فأدت دور الراقصة كوريا في فيلم "عسكر في المعسكر"، قبل أن تتوفى في العام 2004، ويرجح أنها انتحرت بسبب الاكتئاب الذي أصابها، بسبب أحاديث وسخرية زملائها منها.

الراقصة سالي أثارت الجدل في مصر خلال فترة التسعينيات، بسبب تحوّل شاب يدرس في جامعة الأزهر ويدعى سيد، إلى فتاة وأطلق على نفسه اسم سالي وامتهنت الرقص، وهو ما تسبب في انتقادات عنيفة واضطرت إلى الاعتزال والغياب عن الأضواء تماماً.

وفي العام الماضي، أثار رجل يدعى حسام أحمد الجدل بعد إعلانه التحول جنسياً إلى فتاة وأطلق على نفسه اسم ملك الكاشف، وأعلنت عن زواجها من صديقها، كما أثارت الجدل بالقبض عليها باتهامها في مشاركة جماعة إرهابية وتحريضها على التظاهر بما يخالف القانون.

القائمة ضمت المخرجة والممثلة الكويتية بشاير، حيث أعلنت في تصريحات تلفزيونية أنها أجرت عملية تحول جنسي من رجل إلى امرأة، حيث إن 95% من أعضائها كانت تشير إلى أنها أنثى، وأنها لا تخجل من إعلان قصة تحولها، لأنها لم تفعل شيئاً يخالف القانون أو الشرع، حيث أثبتت الفحوص الطبية والأوراق الرسمية أنها من الحالات الطبية المعروفة والتي تستلزم تحويل جنسها من ذكر إلى أنثى.

وأثارت الفنانة اللبنانية رغد سلامة جدلًا واسعاً بعد ادعاء البعض تحولها جنسيًا من ذكر إلى أنثى، وأقام المحامي نبيه الوحش دعوى قضائية ضدها في مصر ولكن المحكمة حكمت لصالحها ونفت تحولها جنسياً وأثبتت أنها أنثى.

الراقصة المغربية نور تعد واحدة من أشهر المتحولين جنسياً، حيث أجرت عملية تحول من ذكر إلى أنثى في سويسرا، وأكدت في تصريحات تلفزيونية أنها تحملت الكثير لكي تخرج الأنثى التي عاشت داخلها منذ طفولتها وتجعل منها إنسانة مشهورة يتحدث عنها الجميع في حضورها وغيابها، بعد احترافها الرقص وعروض الأزياء.

من الآن فصاعداً، "نتفلكس" في لبنان مسموحة لفئة معينة فقط!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard