السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

أدنى زيادة منذ نحو 7 أسابيع... 164 وفاة جديدة بكورونا في إسبانيا

المصدر: "أ ف ب"
أدنى زيادة منذ نحو 7 أسابيع... 164 وفاة جديدة بكورونا في إسبانيا
أدنى زيادة منذ نحو 7 أسابيع... 164 وفاة جديدة بكورونا في إسبانيا
A+ A-

سجّلت #إسبانيا، الأحد، 164 وفاة جديدة بفيروس #كورونا المستجد، في أدنى حصيلة منذ نحو سبعة أسابيع بينما تبدأ البلاد برفع إجراءات الإغلاق الصارمة تدريجيا.

وترفع الأعداد الصادرة عن وزارة الصحة الحصيلة الإجمالية للوفيات من جرّاء الوباء في إسبانيا إلى 25 ألفا و264، وهي رابع أعلى حصيلة بعد الولايات المتحدة وإيطاليا وبريطانيا.

وتعد أقل حصيلة يومية منذ 18 آذار عندما تم تسجيل 107 وفيات. لكن منسّق الطوارئ في الوزارة فرناندو سيمون دعا إلى وجوب تفسير العدد بـ"حذر"، إذ إنه يأتي في عطلة نهاية أسبوع طويلة يكون إعلان المستشفيات الوفيات خلالها أبطأ في العادة.

وقال خلال مؤتمر صحافي إن "الأرقام جيّدة جدا وتؤكد الاتجاه الذي لاحظناه. علينا الانتظار لمعرفة ما إذا كانت ستثبت في الأيام المقبلة".

وارتفع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس بـ838 حالة ليبلغ العدد الإجمالي 217 ألفا و466، رغم أن الحكومة بدأت مؤخرا الاكتفاء بحساب المرضى الذين تتأكد إصابتهم عند فحصهم باستخدام تقنية "بي سي آر".

ويعد الأحد اليوم العاشر على التوالي الذي يتجاوز فيه عدد المتعافين (1654) حصيلة الإصابات الجديدة.

ويعتقد خبراء الصحة أن تفشي الفيروس في إسبانيا بلغ ذروته في الثاني من نيسان عندما توفي 950 شخصا خلال 24 ساعة. وتراجعت الحصيلة تدريجيا مذاك.

وخضع سكان إسبانيا التي تعد نحو 47 مليون نسمة لإجراءات إغلاق اعتبرت الأكثر صرامة في العالم منذ 14 آذار، إذ لم يسمح إلا للبالغين بمغادرة منازلهم لشراء الأطعمة والأدوية أو اصطحاب كلابهم في نزهتهم اليومية.

لكن رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز كشف الثلاثاء عن خطة لتخفيف القيود تدريجيا على أربع مراحل يتوقع استكمالها بحلول أواخر حزيران.

وسُمح للإسبان اعتبارا من السبت بمغادرة منازلهم لممارسة الرياضة أو المشي مرّة واحدة في اليوم.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم