الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

المعرض الـ 14 للأزهار والشتول \r\n"بدنا أزهار مش دمار"...

A+ A-

افتتح وزير الزراعة أكرم شهيب ممثلاً بمستشاره أنور ضو المعرض الـ14 للأزهار والشتول الذي تنظمه نقابة مزارعي الأزهار والشتول في لبنان في برج حمود مقابل مجمع "فوروم دي بيروت" تحت شعار "بدنا أزهار مش دمار".
واعتبر رئيس النقابة روجيه معوض أن "قطاع زراعة الأزهار ليس قطاعًا ثانويًا أو هامشيًا، بل هو قطاع أساسي كبقية القطاعات الزراعية في لبنان. لكن ما يميزه عن بقية القطاعات الزراعية أنه يعاني معاناة مزدوجة، فلا تكفي أزمة الركود الاقتصادي وغضب الطبيعة أحيانًا، إذ إننا نعاني أيضًا التهميش وغياب الدعم والحماية والتسويق، علمًا أن قطاعنا يضاهي بجودة الإنتاج الدول المتطورة في هذا المجال من حيث توافر المقومات الأساسية التي يحتاج إليها لتوفير إنتاج عالي الجودة وهي: المناخ والتربة والمياه، وما ينقصنا هو عنصر رابع يتمثل بالاهتمام الرسمي".
وختم: "سوق الأزهار الذي نفتتحه خطوة جريئة لتسويق بعض منتجات المزارعين، وأقول "جريئة" بسبب افتقادنا إلى آليات التسويق والتصريف والتصدير، وبسبب الإهمال المتراكم منذ أعوام طويلة".
وقال ضو: "الأزهار لا طائفة لها، فلا نجد زهرة تحاول أن تلغي زهرة، ولا نجد نبتة تحاول أن تغتال نبتة، فلنعمل جميعاً من أجل هدف واحد هو لبنان".
وختم: "إن رعاية شهيب لهذا اللقاء هو إشارة إلى اهتمامه بهذا القطاع الذي لا بد من أن يتقدم عبر سلم الأولويات، لأن هناك فريقًا كبيرًا يعيش منه ويتفاعل معه، ولبنان يجني جماله إذا اهتممنا أكثر بهذا القطاع". ولفت إلى أن "مطالب النقابة هي موضع رعاية واهتمام من وزارة الزراعة التي ستسعى لمساعدة المزارعين في كل القطاعات، ومن بينها هذا القطاع المهم، على تحسين جودة الإنتاج وتخفيف كلفته وتسويقه".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم