الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

أخطر من كورونا... مَطالب في مصر بإقفال "فايسبوك" (فيديو)

المصدر: "رصد النهار"
محمد أبو زهرة
أخطر من كورونا... مَطالب في مصر بإقفال "فايسبوك" (فيديو)
أخطر من كورونا... مَطالب في مصر بإقفال "فايسبوك" (فيديو)
A+ A-

أثارت المستشارة تهاني الجبالي نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا في #مصر، حالة من الجدل بالشارع المصري بعدما طالبت بغلق موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، مؤكدة أنه أحد أدوات حروب الجيل الرابع وأنه أخطر على المجتمع المصري من فيروس #كورونا.

وأضافت الجبالي، في تصريحات تلفزيونية، أن مواقع التواصل الاجتماعي تبني صورة وهمية وتشكل وعي ووجدان الشباب، مطالبة بإغلاقها لمدة عام.

وقالت الجبالي: "مواقع التواصل الاجتماعي أحد أسباب غياب الوعي، والشعب المصري في مرحلة حاسمة يجب أن يرى إنجازات الدولة".

وشهدت الساعات الماضية حرباً على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر بعد القبض على عدد من مشاهير السوشيل ميديا بتهمة التحريض على الفسق والفجور، حيث كان آخرهم اليوتيوبر الشهيرة مودة الأدهم.

وسبق أن ألقت قوات الأمن القبض على مودة الأدهم في 29 آذار الماضي عقب خرقها حظر التجوال الذي فرضته الحكومة لمنع تفشي فيروس كورونا وتصويرها فيديواً وبثه في مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد عرضها على النيابة العامة بالقاهرة الجديدة، أمرت النيابة بإخلاء سبيلها بكفالة 20 ألف جنيه.

كما سبق أن ألقت أجهزة الأمن القبض على فتاة "تيك توك" شهيرة تدعى حنين حسام بعد مطالبة رواد التواصل الاجتماعي بالقبض عليها لتحريضها الفتيات على الدخول في علاقات جنسية عبر تطبيق على الإنترنت، وتلتها بأيام سما المصري بمنطقة الأزبكية بعد مناشدات للنائب العام بالقبض عليها بسبب المقاطع غير اللائقة والإيحاءات الجنسية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم