الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

ما هي نسبة المياه التي نحتاج إليها خلال شهر رمضان

جورج حداد
ما هي نسبة المياه التي نحتاج إليها خلال شهر رمضان
ما هي نسبة المياه التي نحتاج إليها خلال شهر رمضان
A+ A-

يعتبر الماء أحد العناصر الـ3 الأساسية لاستمرار حياة الإنسان مع الهواء والطعام. ومن المعروف أن جسم الإنسان يحتاج بين 2.7 الى 3.7 ليترات من المباه يومياً. ما يعني أن الشخص الطبيعي بحاجة إلى شرب كل هذه الكمية من المياه خلال وقت قصير خلال شهر رمضان المبارك، وذلك لتعويض الكمية التي لم يتمكن من شربها خلال فترة الصيام.

لذا ينصح خبراء التغذية حول العالم بضرورة أن يتم شرب الماء تدريجيًّا بعد الافطار وبكمبات متقطعة وبشكل منتظم حتى يستفيد الجسم منه، مؤكدين أن درجة حرارة الماء لا تأثير لها على الهضم فسواء كنت تُفضل الماء البارد أو الدافئ ما يُهم في النهاية هو شرب الماء ومن خلال الطريقة المذكورة. من خلال عدم شرب كميّات كبيرة من الماء خلال فترة قصيرة، حيث إنّ ذلك يُمكن أن يُعرّض الشّخص لخطر التسمّم بالماء كما يحصل في الماراثونات عندما يقوم المتسابقون بشرب كمّيات كبيرة من الماء، وفي مسابقات شرب الماء.


يذكر أن هناك اختلافاً في الأجسام بين الرجل والمرأة. فالرجل بحاجة إلى الكمية الكبرى من الماء أي 3.7 ليترات، بينما المرأة بحاجة الى 2.7 ليترين. كما تختلف احتياجات الإنسان حسب الأعمال التي يقوم بها، ودرجة حرارة المكان الموجود فيه. ففي الصييف مثلاً وفي الأوقات الأكثر رطوبة نحن بحاجة الى كميات مياه أكثر من فصل الشتاء.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم