"مطمر الجديدة" بلغ قدرته الاستيعابية القصوى والملف على طاولة دياب

1 نوار 2020 | 18:25

دياب ونواب المتن.

ترأس رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسان دياب في السراي الحكومي اجتماعًا بحضور وزير البيئة والتنمية الادارية دميانوس قطار، ووفد من نواب المتن ضم النواب ابراهيم كنعان، الياس ابو صعب، ادغار معلوف، ادي ابي اللمع، الياس حنكش، اغوب بقرادونيان، ورئيس بلديّة الجديدة البوشرية أنطوان جبارة، رئيس بلدية برج حمود مارديك بوغوصيان، رئيس مجلس الإنماء والإعمار نبيل الجسر، ومستشار رئيس الحكومة خضر طالب. وتم البحث في ملف مطمر الجديدة.


 واعلن رئيس بلدية برج حمود مارديك بوغوصيان في بيان ان "البلدية ستقفل كافة مداخل مطمر برج حمود-الجديدة أمام شاحنات النفايات، بما ان مهلة استقبال المطمر للنفايات تنتهي اليوم، ويحصر الدخول إلى المطمر بأعمال الهندسة المدنية من تزفيت طرقات، وإنارة، وإنشاء أرصفة، ومثيله،. وتستمر البلدية بأعمال تشجير وتزيين المساحة العائدة لها من المطمر المذكور".

واشار الى ان "اليوم بلغ مطمر برج حمود - الجديدة قدرته الاستيعابية القصوى، وفقا لقرار مجلس الوزراء بإنشائه، والعقد الموقع بين مجلس الإنماء والإعمار ممثلا الحكومة اللبنانية، وشركة خوري للمقاولات التي رست عليها مناقصة تنفيذ المشروع"،لافتا الى ان "الجزء من المطمر الواقع ضمن نطاق بلدية برج حمود والمحددة مساحته بالقرار والعقد المذكورين كان قد بلغ قدرته الاستيعابية القصوى وتوقف عن استقبال نفايات جديدة في شباط 2018".

وشكر بوغوصيان" أهالي وسكان المنطقة الذين تحملوا ما تحملوه خلال السنوات الماضية، مساهمة منهم في حل الأزمة التي عانت منها البلاد".


والدا الكسندرا يكشفان تفاصيل اللحظات الأخيرة: الحساب آتٍ!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard