الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

نجوم القفز بالزانة في "مواجهة أم الحدائق"

المصدر: "أ ف ب"
نجوم القفز بالزانة في "مواجهة أم الحدائق"
نجوم القفز بالزانة في "مواجهة أم الحدائق"
A+ A-

سيتبارى ثلاثة من أفضل رياضيي #القفز_بالزانة، الأحد، في مسابقة أطلق عليها "مواجهة أم الحدائق"، في الوقت الذي يعاني فيه عالم الرياضة من تفشي فيروس #كورونا.

وسيتواصل السويدي موندو دوبلانتيس حامل الرقم القياسي العالمي في هذا الاختصاص، وبطل العالم مرتين الأميركي سام كندريكس، وحامل ذهبية أولمبياد لندن 2012 الفرنسي رونو لافيلني من خلال رابط مباشرة عبر تقنية الفيديو من حدائق منازلهم.

وسينطلق التحدي الأحد في تمام الساعة 15:00 بعد الظهر بتوقيت غرينيتش، والذي سيبثه مباشرة الاتحاد الدولي لألعاب القوى، من ثلاثة أماكن: سيتواجد لافيلني في منزله الكائن في كليرمون فيران، وكندريكس من مدينة اوكسفورد في ولاية ميسيسيبي ودوبلانتيس من مقره في لافايت في ولاية لوزيانا الأميركية.

وسيحاول الثلاثة اجتياز ارتفاع 5 امتار مرات عدة خلال 30 ودقيقة وهي صيغة اعتمدها المشاركون الثلاثة.

وقال دوبلانتيس: "انا متحمس جدا للمنافسة مجدداً، لا سيما في مواجهة سام ورونو".

وأضاف: "بما اننا لا نعلم اي تاريخ لمعاودة المنافسات التي ستجمعنا مجددا نحنا الثلاثة، سنستمتع بالقيام بهذه التجربة وسنمضي اوقاتا رائعة. كما ان الفوز في هذه المسابقة في غاية الاهمية بالنسبة الي لانني لا احبذ الخسارة امام هذين الاثنين".

وقال لافيلني: "انها فرصة رائعة لمشاهدة افضل رياضيي القفز بالزانة في صيغ جديدة من المنافسات وهم يبرزون حبهم لرياضتهم من خلال هذه المواجهة في حين تتوقف معظم الرياضات الأخرى".

أما كندريكس، فقال: "بغض النظر عن مدى دقتنا، اعتقد بان التحدي الاكبر يتمثل في اننا لا ندري ما نحتاجه الى الفوز وبالتالي سيكون من الصعب تحديد الجهد الذي سنبذله".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم