الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

جائزة المجر الكبرى من دون جمهور

المصدر: "أ ف ب"
جائزة المجر الكبرى من دون جمهور
جائزة المجر الكبرى من دون جمهور
A+ A-

أعلن منظمو جائزة المجر الكبرى لسباقات "فورمولا 1" أن السباق المقرر في الثاني من آب المقبل، سيقام من دون جماهير بسبب فيروس #كورونا.

وسيحذو سباق المجر حذو جائزة النمسا، الأولى ضمن الروزنامة المعدلة لبطولة العالم المقرر في الخامس من تموز المقبل، من دون جماهير أسوة بسباق بريطانيا على حلبة سيلفرستون بعدها بأسبوعين.

وجاء في بيان المنظمين: "بات الآن واضحاً أنه لا يمكننا إقامة النسخة الـ35 من جائزة المجر الكبرى أمام الجماهير رغم كل الجهود"، مضيفاً ان القرار كان ضرورياً لحماية الجماهير والعاملين على الحلبة.

وسبق أن أعلنت الحكومة المجرية قرار منع إقامة أي تجمعات تضم أكثر من 500 شخص حتى 15 آب المقبل.

وتابع البيان: "بات واضحاً أمس (الخميس) أن كل ذلك ممكنا فقط خلف أبواب موصدة. سنواصل العمل مع المروج الدولي (الاتحاد الدول للسيارات) لإيجاد أفضل حل ممكن".

وكان من المقرر أن ينطلق الموسم من حلبة ألبرت بارك الأوسترالية في ملبورن (13-15 آذار)، لكن السباق ألغي قبل ساعات من بدء تجاربه الحرة بعد إصابة أحد أعضاء طاقم فريق ماكلارين بفيروس "كوفيد-19".

وأُعلن لاحقاً عن إلغاء جائزتي موناكو وفرنسا، في حين أن السباقات التي تم تأجيلها هي البحرين، فيتنام، الصين، هولندا، إسبانيا، أذربيجان، وكندا.

وأكد الرئيس التنفيذي لفورمولا 1 الأميركي تشايس كاري، رغبته في ان ينطلق موسم "فورمولا 1" من سباق جائزة النمسا الكبرى في 5 تموز بعد إلغاء سباق فرنسا الذي كان مقررا في 28 حزيران/

وتوقع كاري أن تقام "السباقات المبكرة من دون جماهير"، الا انه أمل أن يسمح لهم بالعودة "مع تقدمنا في الجدول".

وأسفر "كوفيد-19" في المجر البالغ عدد سكانها أكثر من عشرة ملايين نسمة عن 312 حالة وفاة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم