المرصد: قصف إسرائيلي جديد يستهدف مستودع أسلحة لـ"حزب الله" في حمص

1 نوار 2020 | 11:44

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

مدينة حمص (أ ف ب).

استهدف قصف إسرائيلي، اليوم، مستودع أسلحة لـ"حزب الله" في محافظة #حمص في وسط سوريا، وفق ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، ما تسبب بإصابة عشرة أشخاص وفق الاعلام الرسمي السوري.

وأفاد مسؤول سوري محلي عن "اعتداء لم تعرف طبيعته بعد"، هو الثاني من نوعه خلال ساعات، بعدما اتهمت دمشق ليلاً إسرائيل بإطلاق صواريخ على مواقع في جنوب البلاد، اقتصرت أضرارها على الماديات.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة "فرانس برس"، اليوم، إنّ "قصفاً إسرائيلياً استهدف مستودعاً للذخيرة والصواريخ تابع لـ"حزب الله" داخل معسكر يقع على طريق حمص - تدمر"، ما تسبّب "بانفجارات عنيفة تطايرت شظاياها إلى داخل مدينة حمص".

وأفاد محافظ حمص طلال البرازي في تصريحات للتلفزيون السوري الرسمي عن تعرّض "ثكنة عسكرية للجيش العربي السوري في شرق مدينة حمص لاعتداء لم تعرف طبيعته حتى الآن".

ونقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) عن وصول "عشر إصابات إلى المشافي العامة والخاصة في المدينة ناتجة عن تساقط القذائف المتطايرة" من الموقع المستهدف. ونشرت صورة تظهر تصاعد سحب الدخان من المكان.

وبعد منتصف الليل، ذكرت "سانا" أن "مروحيّات العدو الإسرائيلي" أطلقت "صواريخ عدّة من أجواء الجولان السوري المحتلّ، على مواقع في المنطقة الجنوبية"، من دون تفاصيل إضافية.

من جهته، أورد المرصد أنّ الغارات استهدفت مواقع عسكريّة تابعة للقوّات الإيرانيّة ومجموعات موالية لها.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard