تطبيق لبناني يحد من أخطار استعمال الخليوي أثناء القيادة

19 آذار 2014 | 17:59

الصورة عن الانترنت

نجحت مجموعة من طلاب الجامعة الأميركية في بيروت يتقدمها الطالب شربل مارون بتصميم تطبيق للهاتف الخليوي يمنع كتابة أي رسائل نصّية حين تزيد سرعة السيارة عن عشرة كيلومترات في الساعة. ويهدف هذا التطبيق الجديد إلى الحد من حوادث السير التي يسببها استخدام الهواتف الخليوية وكتابة الرسائل النصية أثناء القيادة. ويحمل هذا التطبيق إسم "كتابة أو قيادة" (Text or Drive) وبرز في مسابقة المسؤولية الاجتماعية للشركات للعام 2014 التي أعُلنت نتائجها في احتفال أقيم في 14 آذار الجاري في قاعة المعماري في كلية سليمان عليان لإدارة الأعمال.

وحاز هذا التطبيق على الجائزة الثانية في المسابقة التي استمرت أربعة أشهر ونظمتها مجموعة الأهلي القابضة في الامارات المتحدة Al Ahli Holding Group مع الجامعة الأميركية في بيروت، والمعهد العالي لإدارة الأعمال ( ESA ). وشارك في المسابقة ستون متنافساً. واعتمدت لجنة الحكم في اختيارها للفائزين على معايير تشمل تأثير المشروع وتنفيذه واستدامته ومداه.

وقالت العميدة المشاركة في الكلية الدكتورة ديما جمالي إن المسابقة هدفت إلى تقوية احساس الطلاب بالمسؤولية تجاه مجتمعاتهم.

وقالت الطالبة كريستل أبي عقل من فريق "كتابة أو قيادة" أن المسابقة شكّلت تدريباً قاسياً للطلاب يؤهلهم ليصبحوا رُسُل تغيير يجعل العالم مكاناً أفضل.

وفي حفل اعلان نتائج المسابقة، قالت رنى سلهب من شركة ديلويت وتوش أن الأعمال التجارية يجب أن تلبّي احتياجات مجتمعاتها.

وإلى مشروع "كتابة أو قيادة" الذي فاز بالمركز الثاني في المسابقة، فازت مشاريع توفّر الاستقلال المادي لأصحاب الاعاقة، وتطيل أمد الورق المستعمل مما يخفف من استهلاك الأشجار، وتمنح مساعدات عملية للمدارس العامة.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard