الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"رمضان مش كده"... دويتو غنائي أسري ناجح (فيديو)

المصدر: "النهار"
إعداد أشرف سلام
"رمضان مش كده"... دويتو غنائي أسري ناجح (فيديو)
"رمضان مش كده"... دويتو غنائي أسري ناجح (فيديو)
A+ A-

تُعدّ أغنية "رمضان مش كده"، أشهر دويتو قُدّم في شهر #رمضان، للثنائي فؤاد المهندس وشويكار، ويدور حول شجار بين زوج وزوجته في أثناء الصوم.

كان الزوجان فؤاد المهندس وشويكار من أنجح الثنائيات في تاريخ السينما العرب، ولذلك أنتج التلفزيون المصري أغنية "الصيام مش كده" لتكون من ضمن أفضل أغنيات شهر رمضان من أن أذيعت للمرة الأولى في السبعينيات.

أعنية "الصيام مش كده"، من كلمات حسين السيد الذي كتب لنجوم الغناء في القرن الماضي، ولحّنها الموسيقار حلمي بكر، وأخرجها للتلفزيون رشاد عبدالغني.

ولدت شويكار العام 1936 بالإسكندرية، لأب تركي وأم شركسية، اكتشفها المخرج فطين عبدالوهاب بنادي سبورتينغ بالإسكندرية، وانتقلت إلى القاهرة لتصبح واحدة من نجمات السينما والمسرح.

تزوجت شويكار من الفنان فؤاد المهندس وقدمت عدداً كبيراً من الأفلام والمسرحيات.

أما فؤاد المهندس فقد ولد في عام 1924 في القاهرة وتوفي عام 2006، وكان واحداً من رواد الكوميديا في السينما والمسرح والإذاعة.

قدم المهندس عديداً من الأفلام، والمسرحيات، ولاقى برنامجه الإذاعي "كلمتين وبس"، نجاحاً باهراً منذ إذاعته في العام 1968 عبر إذاعة البرنامج العام في مصر.

حقق المهندس نجاحات كبيرة بتقديم عديد من الأعمال الفنية الخاصة بالأطفال والتي من أشهرها فوازير "عمو فؤاد" والتي كانت تعرض في شهر رمضان.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم