أستاذ إعلام في جامعة القاهرة لـ"النهار": نقابة الإعلاميّين لن تستطيع وقف رامز جلال

1 نوار 2020 | 11:22

المصدر: "النهار"

رامز جلال.

أكّد أستاذ الإعلام بجامعة القاهرة الدكتور محمد المرسي، أن برامج المقالب والكاميرا الخفية التي تُعرض خلال شهر رمضان الجاري تُعبّر عن مدى تدنّي المحتوى الإعلامي.

وقال لـ"النهار": "إن برامج المقالب وبخاصة برنامج (رامز مجنون رسمي)، الذي يقدمه #رامز_جلال، هي انحدار أخلاقي وتنافي القيم والعادات المصرية، كما أنها تتعارض بشكل واضح مع ميثاق الشرف الإعلامي".

وتابع: "المجلس الأعلى للإعلام في مصر لم يستطع منع قناة (أم بي سي مصر) من إذاعة برنامج رامز جلال، حيث إنها ليست قناة مصرية".

وأضاف: "نقابة الإعلاميّين المصريّين ليست لديها سلطة على رامز جلال، فهو يُقدِّم برنامجه عبر قناة غير مصرية".

وأشار المرسي إلى أنّ ما يقدمه رامز جلال عبر فضائية "أم بي سي مصر"، هو برنامج تلفزيوني، وليس عملاً ترفيهياً كما ادعى محاميه.

وكانت نقابة الإعلامّيين المصريّين أصدرت قراراً بمنع ظهور رامز جلال عبر أي وسيلة إعلامية تبث داخل جمهورية مصر العربية، حتى يتم توفيق أوضاعه وفق قانون النقابة.

في حين أقام أشرف عبدالعزيز محامي رامز جلال دعوى قضائية ضد نقيب الإعلاميّين المصريّين الدكتور طارق سعده، لإلغاء قرار النقابة بمنع ظهور رامز جلال.

أزمة الجوع في لبنان: هل تنتهي قريباً؟



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard