محامي رامز جلال يرد على نقيب الإعلاميين بالمستندات... تعرف إلى التفاصيل

30 نيسان 2020 | 21:29

المصدر: "النهار

رامز جلال.

أقام محامي الفنان رامز جلال أشرف عبد العزيز، دعوى قضائية حملت رقم 39909 لسنة 74 ق، ضد نقيب الإعلاميين بصفته، وذلك لقيامه بإصدار قرار من نقابة الإعلاميين بعدم ممارسة الفنان أي نشاط إعلامي لحين تقنين أوضاعه بالنقابة.

وذكرت الدعوى أن "هذا القرار صدر باطلاً ومخالفاً للقانون، لأن الفنان رامز جلال عضو نقابة المهن التمثيلية، وأن الأعمال التمثيلية السينمائية والتلفزيونية أو المسرحية، وكذلك الأعمال الترفيهية لا تعد نشاطاً إعلامياً طبقاً لقانون الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016".

وأضافت الدعوى، أن "الفنان رامز جلال يقوم بأعمال ترفيهية ولا تعد نشاطاً إعلامياً ولا يخضع إلى نقابة الإعلاميين، فضلًا عن أن البرنامج مارس العمل الإعلامي خارج جمهورية مصر العربية ووفقاً للإجراءات المتبعة بدولة الإمارات العربية المتحدة، لذا فهو غير مخاطب بقانون نقابة الإعلاميين".

وطالبت بقبول الدعوى شكلاً، وبوقف تنفيذ قرار الإعلاميين رقم 11 لسنة 2020، فيما تضمنه بمنع رامز جلال مقدم برنامج "رامز مجنون رسمي" والمذاع غبر فضائية "mbc مصر" وما يترتب على ذلك من آثار واعتباره كأن لم يكن، مع إلزام المطعون ضده بالمصاريف ومقابل أتعاب المحاماة.


خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard