الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

كونتي ينتقد حكّام المناطق الراغبين في تسريع رفع تدابير العزل

المصدر: "أ ف ب"
كونتي ينتقد حكّام المناطق الراغبين في تسريع رفع تدابير العزل
كونتي ينتقد حكّام المناطق الراغبين في تسريع رفع تدابير العزل
A+ A-

انتقد رئيس الوزراء الإيطالي #جوزيبي_كونتي بشدة، الخميس، حكام المناطق الذين يتحدون حكومته من خلال تسريع التدابير الوطنية لرفع العزل، محذرا من موجة ثانية من الإصابات.

وقال كونتي في مداخلة أمام مجلس النواب: "المبادرات التي تنطوي على إجراءات أقل صرامة مخالفة للقواعد الوطنية، وبالتالي هي غير شرعية".

وتمارس مناطق عدة ضغوطا لتخفيف في أسرع وقت تدابير العزل، الأشد في العالم، تفاديا من الانتقال من أزمة صحية تسببت بوفاة 28 ألف شخص، إلى أزمة اقتصادية.

وأجازت كالابريا، الخميس، إعادة فتح الحانات والمطاعم. وحذت بذلك حذو منطقة فينيتو (شمال) التي سمحت اعتبارا من الإثنين ببيع وجبات تأتي الزبائن لتسلمها وفتح بعض المحال.

وحذر قائلا: "لا يمكننا تقويض الجهود المبذولة حتى الآن بمبادرات متهورة خلال هذه المرحلة الحساسة. والانتقال من الاغلاق التام إلى الفتح التام قد ينسف هذه الجهود بطريقة لا رجوع عنها".

وأضاف أنه إذا ارتفع معدل العدوى المحدد حاليا في إيطاليا بين 0,5 و0,7، إلى 1، فستعجز أقسام العناية المركزة عن إحتوائها مجددا.

ولن يرفع العزل فعليا إلا اعتبارا من الإثنين على مراحل، مع بعض الأستثناءات.

وبحسب اللجنة العلمية المكلفة رفع توصياتها إلى الحكومة، ستؤدي إعادة فتح الأنشطة الاقتصادية والمدارس وأماكن الاختلاط، إلى "ارتفاع كبير في العدوى بطريقة تخرج عن السيطرة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم