الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

النمسا تشدّد شروط استضافة "فورمولا 1"

المصدر: "أ ف ب"
النمسا تشدّد شروط استضافة "فورمولا 1"
النمسا تشدّد شروط استضافة "فورمولا 1"
A+ A-

ستحصل جائزة #النمسا الكبرى، الأولى ضمن الروزنامة المعدّلة لبطولة العالم لفورمولا 1 بسبب تفشي فيروس "كوفيد-19"، على الضوء الأخضر لانطلاقها، شرط إقامتها من دون جماهير.

وأبلغ وزير الصحة منظمي السباق المقرر في 5 تموز المقبل على حلبة "ريد بول رينغ" في سبيلبرغ وجوب توفير بعض الضمانات.

وقال رودولف أنشوبر لاذاعة "أو 1": "يتوقّف السماح بتنظيم الحدث كلياً على خطة السلامة التي يقدمها المنظمون".

وتابع: "سنسمح بهكذا أحداث في ظل ظروف صارمة للغاية، وبطبيعة الحال ستكون من دون جماهير".

وتريد الحكومة أن يُنظَّم السباق ضمن "حلقة مقفلة"، بحيث يكون الاشخاص من خارج الفرق المسموح بمشاركتها فقط من النمساويين.

وكان من المقرر أن ينطلق الموسم من حلبة ألبرت بارك الأوسترالية في ملبورن (13-15 آذار)، لكن السباق ألغي قبل ساعات من بدء تجاربه الحرة بعد إصابة أحد أعضاء طاقم فريق ماكلارين بفيروس "كوفيد-19".

وأُعلن لاحقاً عن إلغاء جائزتي موناكو وفرنسا، في حين أن السباقات التي تم تأجيلها هي البحرين، فيتنام، الصين، هولندا، إسبانيا، أذربيجان، وكندا.

وأعلن منظمو بطولة العالم في 18 آذار الماضي كخطوة أولى، تقديم موعد العطلة الاجبارية السنوية لتعويض تأخير انطلاق الموسم بسبب وباء "كوفيد-19"، مشيرين إلى ان هذه الفترة "التي عادة ما تكون لأسبوعين في آب، نقلت إلى آذار ونيسان".

لكن الاتحاد الدولي اصدر بياناً جاء فيه: "من الآن وصاعداً يتعين على مصانع المحركات تمديد الاقفال من 35 الى 63 يوما تواليا خلال اشهر آذار، نيسان، أيار و/أو حزيران".

وأكد الرئيس التنفيذي لفورمولا 1 الأميركي تشايس كاري، رغبته في ان ينطلق موسم فورمولا 1 من سباق جائزة النمسا الكبرى في 5 تموز المقبل، وقال: "نهدف الى بدء السباقات في أوروبا في تموز، آب وأوائل أيلول. الأول سيكون في النمسا في عطلة نهاية الأسبوع من 3 الى 5 تموز"، مضيفاً: "في أيلول وتشرين الأول وتشرين الثاني، يجب أن نتسابق في أوروبا وآسيا والأميركيتين، على أن ننهي الموسم في الخليج خلال كانون الأول بسباق البحرين، قبل أن يكون الختام التقليدي في أبوظبي، لنكون قد خضنا بين 15 و18 سباقا".

وتوقع كاري ان يكون "أول سباق من دون جماهير".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم