أبي نصر: نعطي الثقة على أمل انجاز ما عجزت عنه الحكومات السابقة

19 آذار 2014 | 13:22

المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

  • المصدر: "الوكالة الوطنية للاعلام"

أسف النائب نعمة الله ابي نصر في كلمة خلال جلسة مناقشة البيان الوزاري منح خلالها الثقة للحكومة، أن "تكون الحكومات التي تعاقبت في لبنان تغاضت عن ملفات مهمة منها الاغتراب والانتشار اللبناني والمصلحة الوطنية تفرض الاهتمام بهما"، معتبرا أن "المصلحة الوطنية تفرض الإهتمام بالمغتربين اللبنانيين".

وأكد أن "أكثر من مليون ونصف المليون ينتمون إلى مختلف الطوائف واجتاح لبنان مليون ونصف المليون من غير اللبنانيين من اللاجئين، أمام هذا الواقع يجدر بنا أن نتساءل بين تجنيس وتوطين وهجرة وبيع للأرض من الأجانب هل المطلوب تغيير ديموغرافية لبنان؟".
وأكد أن "حق استعادة الجنسية اللبنانية للمتحدرين من اصل لبناني حق طبيعي لهم"، لافتا إلى أن "الانتشار اللبناني يشكل عنصرا اساسيا لدعم لبنان اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا في المحافل الدولية كما يساهم في تشجيع السياحة؟"، سائلا: "لماذا الغينا وزارة المغتربين؟ واين اصبحت البطاقة الاغترابية؟".
وأضاف: "نعول على وزير الخارجية جبران باسيل لكي يعمل جاهداً على انصاف اللبنانيين في الاغتراب كما وعد ونتمنى ان يفي بوعده"، سائلا: "لماذا ألغينا وزارة المغتربين بينما كل الدول المحاطة بنا لديها وزارة للمغتربين".
وختم: "من باب النقد الذاتي ولنقلها بصراحة ولنعترف أمام الشعب أنه بعد مرور ربع قرن على توقيع الميثاق الوطني تبين أننا أنتجنا نظاما سياسيا لا يخضع للمحاسبة ولا للمساءلة ولا يقيم وزنا للمواطن من المسؤول؟ على أمل أن تنجز هذه الحكومة ما عجزت عنه الحكومة السابقة على هذا الأساس نعطيها الثقة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard