الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

خبر حزين في "موتو جي بي"

المصدر: "أ ف ب"
خبر حزين في "موتو جي بي"
خبر حزين في "موتو جي بي"
A+ A-

أعلن الاتحاد الدولي للدراجات النارية (فيم) وشركة "دورنا سبورتس" المالكة لحقوق "موتو جي بي"، عن إلغاء مراحل الجائزة الكبرى من بطولة العالم في ألمانيا وهولندا وفنلندا المقررة في حزيران وتموز المقبلين بسبب فيروس #كورونا.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة المالكة لحقوق "موتو جي بي" كارميلو ايزبيليتا في بيان: "نعلن بحزن كبير إلغاء ثلاثة سباقات للجائزة الكبرى ضمن روزنامة موتو جي بي".

وكان من المقرر إقامة سباق جائزة ألمانيا الكبرى من 19 إلى 21 حزيران على حلبة شاسنرينغ، وسباق هولندا على حلبة آسن من 28 إلى 28 منه، في حين كانت النسخة الاولى من سباق فنلندا مقررة من 10 إلى 12 تموز على حلبة كيمي رينغ.

ومنعت هذه الدول التجمعات الكبيرة من أجل مكافحة تفشي فيروس كورونا.

وكان من المقرر أن تنطلق البطولة في الثامن من آذار بجائزة قطر الكبرى، لكن حلبة لوسيل احتضنت فقط سباقي فئتي موتو 2 وموتو 3 بعدما قرر الاتحاد الدولي للدراجات النارية إلغاء سباق الفئة الأولى بسبب فيروس "كوفيد-19" والقيود التي كان قد بدأ بفرضها في حينه على حركة السفر.

كما سبق ان تم تأجيل سباقات تايلاند والولايات المتحدة والأرجنتين وإسبانيا وفرنسا وإيطاليا وكاتالونيا.

أما السباق المقبل على الروزنامة، فهو مقرر في مدينة برنو التشيكية في 9 آب المقبل.

وكان ايزبيليتا اعرب عن تفاؤله بامكانية تنظيم سباقات الموسم من تموز إلى تشرين الثاني بعد ان كانت مقررة أصلا في آذار الماضي.

وجاء كلام ايزبيليتا في حديث لشبكة "بي تي" الرياضية البريطانية ونشرته مواقع التواصل الاجتماعي المتعلقة بموتو جي بي.

وقال: "الأمر الاكثر تفاؤلاً هو بدء الموسم في نهاية تموز/يوليو. في الوقت الحالي نحن متفائلون بامكانية تنظيم موسم من تموز إلى تشرين الثاني".

لكنه أكد أن الامور مرتبطة بعاملين هما موافقة الدول على اقامة سباقات الجائزة الكبرى وامكانية السفر من دولة إلى أخرى في ظل تفشي فيروس كورونا.

وكشف المسؤول عن امكانية خوض سباقين على حلبة واحدة قبل التوجه إلى حلبة أخرى".

وختم: "نعمل مع الفرق على تحديد عدد اقصى من الاشخاص يمكنهم التواجد في الحظيرة بنحو 1300 شخص من أجل ان نتمكن من اجراء الفحوصات بطريقة شاملة".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم