الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

سلام: الحكومة تولي أهمية استثنائية لمواجهة الأعمال الإرهابية

المصدر: (يو بي أي)
A+ A-

تعهد رئيس الحكومة تمام سلام بأن تشكل حكومته "شبكة أمان سياسية لتحصين لبنان بوجه "المخططات السوداء" لزرع الفتنة وضرب الاستقرار .


وقال أمام مجلس النواب في بيان حكومته الذي تقدم به لنيل ثقة النواب: "إن حكومتنا، تطمح لأن تشكل شبكة أمان سياسية من أجل تحصين البلاد أمنياً وسدّ الثغر التي ينفذ منها أصحاب المخططات السوداء لزرع بذور الفتنة وضرب الاستقرار".
وأشار إلى أن حكومته "تولي أهمية استثنائية لمواجهة الأعمال الإرهابية بمختلف أشكالها واستهدافاتها بكل الوسائل المتاحة للدولة".
وأضاف أن حكومته ستتابع تعزيز قدرات الجيش والقوى الأمنية "لتمكينها من القيام بهذا الواجب، إضافة لواجباتها في حماية الحدود وضبطها وتثبيت الأمن".
وقال سلام: "نؤكد اننا سنسرّع عملية تسليح الجيش وتجهيزه من خلال مختلف مصادر التمويل، وعلى وجه الخصوص بفضل المساعدة السعودية الكريمة بقيمة ثلاثة مليارات دولار".
وأشار إلى "واجب الدولة وسعيها لتحرير مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء اللبناني من قرية الغجر، وذلك بشتى الوسائل المشروعة".
وأضاف: "مع التأكيد على الحق للمواطنين واستنادا إلى مسؤولية الدولة ودورها في المحافظة على سيادة لبنان واستقلاله ووحدته وسلامة أبنائه، تؤكد الحكومة للبنانيين في المقاومة للاحتلال الإسرائيلي ورد اعتداءاته واسترجاع الأراضي المحتلة".
واعتبر ان "أهم التحديات الملحة أمام حكومتنا، هو خلق الأجواء اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية في موعدها، احتراماً للدستور وتطبيقاً لمبدأ تداول السلطة الذي تقتضيه طبيعة نظامنا الديموقراطي".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم