الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

وزير الرياضة الإيطالي يهدد بالسيناريو الفرنسي

المصدر: "أ ف ب"
وزير الرياضة الإيطالي يهدد بالسيناريو الفرنسي
وزير الرياضة الإيطالي يهدد بالسيناريو الفرنسي
A+ A-

اعتبر وزير الرياضة الإيطالي #فينتشنزو_سبادافورا أن الطريق بدأ "يضيق أكثر فأكثر" بشأن استئناف مباريات #الدوري_الإيطالي لكرة القدم، ناصحاً مسؤولي "الكالتشيو" بجعل التفكير بالموسم المقبل أولوية.

وفي مقابلة مع قناة "7"، قال سبادافورا: "ارى مسارا يضيق أكثر فأكثر بشأن استئناف الدوري. لو كنت مكان رؤساء الاندية سأفكر تحديدا بتنظيم الامور لعودة آمنة الموسم المقبل الذي من المقرر ان يبدأ في نهاية آب".

وأضاف: "القرارات التي تقوم دول اخرى باتخاذها كفرنسا مثلا بالامس، قد تدفع ايطاليا الى سلوك هذا النهج ايضا ليصبح بعد ذلك نهجا اوروبيا".

وكان رئيس وزراء فرنسا ادوار فيليب اعلن ان "موسم 2019-2020 للرياضات الاحترافية لا يمكن ان يُُستأنف" وذلك يعني ضرورة ايقاف الدوري الفرنسي.

واعتبر سبادافورا ان "الاجتماع المقبل لرابطة دوري الدرجة الاولى الايطالية قد يسفر عن مفاجأة، فأغلبية الأندية قد تطلب بإيقاف الموسم الحالي والاستعداد بشكل افضل للموسم الجديد".

ودعت رابطة الدوري الإيطالي إلى اجتماع طارئ للجنتها التنفيذية الجمعة، حيث من المقرر مناقشة هذه المسألة.

وتوقف الدوري الإيطالي في التاسع من آذار الماضي، بسبب التفشي السريع لفيروس كورونا، لا سيما في شمال البلاد.

وأدى وباء "كوفيد-19" إلى وفاة أكثر من 27 ألف شخص في إيطاليا.

وقررت الحكومة الإيطالية السماح لرياضيي النخبة معاودة التمارين، للرياضات الفردية في الرابع من أيار، وللرياضات الجماعية في 18 منه كما اعلن رئيس الوزراء.

وقال رئيس الوزراء جوسيبي كونتي في مؤتمر مخصص للكشف عن تفاصيل عودة الحركة في البلاد انه اعتباراً من الرابع من ايار، "سيتم السماح بالتدريبات لكن من دون تجمعات وخلف ابواب موصدة".

اما بالنسبة الى الرياضات الجماعية، فان "الضوء الاخضر" اعطي اعتباراً من 18 أيار.

وكانت السلطات الكروية في البلاد اعربت عن رغبتها في اكمال موسم 2019-2020 وامهلت نفسها مهلة اقصاها الثاني من أب المقبل من اجل ذلك.

وبحسب استفتاء اجرته وكالة "اي جي أي"، فإن اثنين على ثلاثة إيطاليين يرفضون عودة منافسات كرة القدم بسبب الحالة الصحية في البلاد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم