السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

السرطان يخطف عرفان خان... "سنفتقدك بشدّة"

المصدر: "الدايلي ميل"- "رويترز"
السرطان يخطف عرفان خان... "سنفتقدك بشدّة"
السرطان يخطف عرفان خان... "سنفتقدك بشدّة"
A+ A-

توفي اليوم الممثل الهندي عرفان خان عن عمر 53 عاماً، بعد صراع طويل مع مرض السرطان تاركاً بصمة في السينما والأفلام الغربيّة.

وذكرت صحيفة "دايلي ميل" البريطانيّة أنّ خان نُقل إلى المستشفى أمس الثلثاء لإصابته بمضاعفات بسبب السرطان في القولون. وأفاد متحدّث باسم عمران خان أنّه كان محاطاً بأفراد أسرته عندما فارقته المنيّة: "خاض المعارك الكثيرة التي صاحبت الأمر"، مشيرا إلى تشخيص إصابة خان بنوع نادر من السرطان في 2018".

ولفت عرفان في وقت سابق، في تدوينته، إلى أنّه دافع عن خياراته طوال حياته لذلك لن يستسلم لهذه المحنة، مؤكدًا وقوف عائلته وأصدقائه بجانبه، وواعدًا جمهوره بالكشف عن حقيقة مرضه خلال أسبوع أو عشرة أيّام حينما يحصل على تشخيص قاطع.

ولد خان، واسمه الرسمي صاحب زاده عرفان علي خان، في ولاية راجستان الصحراوية في غرب الهند لأسرة لا علاقة لها بالسينما، وقال في مقابلة صحافية إنه وأخوته لم يكن مسموحاً لهم بمشاهدة الأفلام صغارا. وكان الاستثناء الوحيد عندما يأتي عمهم ويأخذهم إلى السينما.

وكان خان من أوائل الممثلين الهنود الذين تركوا بصمة واضحة في السينما الغربية، متّبعاً خطى رواد مثل سعيد جعفري وروشان سيث وأوم بوري. واشتهر  بأفلامه السينمائيّة مثل "لايف أوف باي" و"ذا نيمسيك" و"المليونير المتهور" الحائز على جائزة "أوسكار" لأفضل فيلم في العام 2009.

وقال نجم بوليوود الشهير أميتاب باتشان ضمن تعليقات المعزين على "تويتر" إن خان كان "موهبة فذّة، وزميلاً رائعاً صاحب إسهام كبير في السينما العالمية، تركنا مبكراً جداً مخلّفاً فراغاً كبيراً".

أما المخرج البارز كاران جوهر فنعاه قائلاً: "شكراً لك على رفع معايير الفنان. شكراً لك لإثرائك فن السينما عندنا. سنفتقدك بشدّة يا عرفان".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم