الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"ليالينا 80" حنين وذكريات... اغتيال السادات و"شبابيك" محمد منير و"روقان" خالد الصاوي

رحاب ضاهر
"ليالينا 80" حنين وذكريات... اغتيال السادات و"شبابيك" محمد منير  و"روقان" خالد الصاوي
"ليالينا 80" حنين وذكريات... اغتيال السادات و"شبابيك" محمد منير و"روقان" خالد الصاوي
A+ A-

يحمل مسلسل "ليايلنا 80" جرعة كبير من الحنين وذكريات الثمانينات، الأمر الذي جعله ضمن المسلسلات التي تحظى بإعجاب المشاهدين، وخصوصاً جيل تلك الفترة، حيث يعيد المسلسل ذكريات مرت عليها 40 عاماً، و لا تزال عالقة في أذهان كل من عاصر تلك الحقبة، واعتبر فرصة لاستعادة كثير من الذكريات الجميلة والحنين للماضي، حيث تدور أحداث المسلسل عام 1981 وتبدأ بحادثة اغتيال الرئيس المصري أنور السادات والخطاب الذي ألقاه محمد حسني مبارك.

ويتناول الطبقة المتوسطة وتأثّرها بالنظام الاقتصادي في تلك الفترة والتغيّرات التي طرأت على المجتمع، وكان لافتاً الاهتمام بالديكورات التي سادت في فترة الثمانينات وإبراز معالم ورموز تلك الفترة. وكان أبرزها ألبوم محمد منير "شبابك" الذي صدر عام 1980 وحقّق أعلى نسبة مبيعات في تاريخ الغناء حينها.

إضافة إلى مقهى "غروبي" و"ومبي" أشهر مقاهي وسط البلد في تلك الفترة، وأثار ظهور علبة شوكولاتة "كوفرتينا" وهي أشهر شوكولاتة في تلك الفترة كثيراً من الشجون. فيما جاءت المقدمة على إيقاع أغنية "ليالينا" بصوت الفنانة الكبيرة وردة وألحان بليغ حمدي.

وعبّر عدد كبير من روّاد مواقع التواصل الاجتماعي عن تعلّقهم بالمسلسل بسبب الذكريات التي ينقلها هذا العمل والإلمام بكثير من التفاصيل الدقيقة.

المسلسل الذي يشارك في بطولته الفنان القدير خالد الصاوي، أجمع المشاهدون على عبقريته بأداء دوره حيث يقوم بدور أستاذ علم الفلسفة جلال الحلواني والملقب بـ"جلال أرسطو"، والذي يعيش على ذكريات زوجته المتوفاة ويتخيّلها بأنها لا تزال موجودة معه ويتحدّث معها، واعتبر المشهد الذي يتكلّم معها ويعدّ العشاء على أنغام "أوّل مرّة تحبّ يا قلبي" للاحتفال بعيد زواجهما من أجمل المشاهد.

كما حظي فريق العمل بإشادة كبيرة من الجمهور، وخصوصاً إياد نصار وصابرين، وهو من تأليف أحمد عبدالفتاح وإخراج أحمد صالح وتشارك فيه غادة عادل ومنة عرفة.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم