سعر الخام الأميركي يرتفع أكثر من 14 في المئة بعد عمليات بيع مكثفة

29 نيسان 2020 | 10:36

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

النفط.

قفز سعر الخام الأميركي أكثر من 14 في المئة في الأسواق الآسيوية صباح الأربعاء ليبلغ أكثر من 14 دولاراً للبرميل الواحد غداة تكبّده خسائر كبيرة بسبب بيع صندوق استثماري عقوده النفطية القصيرة الأجل في خضمّ المخاوف المتعاظمة إزاء الفائض في العرض والنقص في القدرات التخزينية.

وسجّل سعر برميل "خام غرب تكساس الوسيط" الذي يطلق عليه أيضاً اسم "النفط الخفيف" ويعتبر مرجعياً في تسعير الخامات الأميركية، تسليم حزيران/يونيو ارتفاعاً بنسبة 14,5 في المئة في جلسة التداولات الآسيوية الصباحية، ليبلغ 14,13 دولاراً للبرميل.

وكانت خسائر برميل غرب تكساس الوسيط تخطّت خلال جلسة التداول الثلاثاء 21 في المئة بعدما أعلن "صندوق نفط الولايات المتحدة" القابل للتداول في البورصة بيع كل عقوده الآجلة لشهر حزيران من هذا الخام والاستعاضة عنها بعقود طويلة الأمد، في قرار شكّل ضغطاً كبيراً على عقود الذهب الأسود تسليم حزيران.

أما مزيج برنت الذي يعتبر مرجعياً في تسعير الخامات العالمية فارتفع من جهته في الأسواق الآسيوية صباح الأربعاء بنسبة 3,27 في المئة ليصل إلى 21,13 دولاراً للبرميل.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard