الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

عضو الغرفة التجارية لـ"النهار": لا أزمات في مصر... مخزون السلع يكفي

المصدر: "النهار"
أشرف سلام
عضو الغرفة التجارية لـ"النهار": لا أزمات في مصر... مخزون السلع يكفي
عضو الغرفة التجارية لـ"النهار": لا أزمات في مصر... مخزون السلع يكفي
A+ A-

تشهد مصر في الفترة الحالية استقراراً في توافر السلع الغذائية والحاصلات الزراعية، وذلك على رغم تفشّي فيروس كورونا في مصر والعالم.

وقد بدأ توريد القمح من المزارعين، حيث أكّد أسامة الرفاعي عضو الغرفة التجارية بالجيزة أنه تم توريد أكثر من 550 ألف طن إلى الصوامع والشوَن، منذ منتصف نيسان الجاري.

وقال الرفاعي لـ"النهار": "مصر لديها وفرة إنتاجية في القمح بعدما تمت زيادة الأراضي المزروعة بالقمح خلال الموسم الحالي، وبالتالي فلن يكون هناك أزمة فيما يخص الخبز الذي يعدّ من السلع الأساسية لدى المواطن المصري".

وأضاف الرفاعي: "بشكل عام لن تحدث أي أزمات في ما يخص الحاصلات الزراعية، ولدينا مخزون استراتيجي يكفي لفترة تتراوح بين 6 و9 أشهر مقبلة".

وأشار إلى اهتمام الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، والحكومة المصرية بتوافر السلع والحفاظ على استقرار الأسعار، والتنسيق بين أجهزة الدولة والغرف التجارية ووزارتي التموين والزراعة لمتابعة الأسواق المحلية.

وتابع الرفاعي: "السلع التموينية متوافرة أيضاً ومصر بصدد موسم حصاد القصب لإنتاج السكر، كما أن زيت الطعام متوافر، والمواطن المصري لم يلحظ أي زيادة في الأسعار، ويشهد توافر السلع في كل أنحاء مصر".

وأكّد أن قرار رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي إيقاف تصدير كثير من السلع الغذائية والحاصلات الزراعية، على خلفية تفشّي فيروس كورونا المستجد، أعطى وفرة استراتيجية لمصر للعبور من أزمة كورونا بأمان خلال الأشهر المقبلة.

وأضاف الرفاعي: "هناك متابعة يومية للأسواق طوال شهر رمضان، وحينما يفرض عزل صحي على أي قرية بعد تفشّي فيروس كورونا بها، يتم التنسيق بين كل الجهات المعنية لتوفير كل السلع لها على مدار اليوم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم