الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

بالصور والفيديو- كر وفر في طرابلس... والجيش يطلق قنابل دخانية لتفريق المتظاهرين

المصدر: طرابلس ـ النهار
بالصور والفيديو- كر وفر في طرابلس... والجيش يطلق قنابل دخانية لتفريق المتظاهرين
بالصور والفيديو- كر وفر في طرابلس... والجيش يطلق قنابل دخانية لتفريق المتظاهرين
A+ A-

شهدت ساحة النور ومساربها مواجهات عنيفة وعملية كر وفر بين المحتجين وعناصر الجيش الذين أطلقوا الرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع باتجاه المتظاهرين لتفريقهم، كما طاردوا عددا من الأشخاص الذين قاموا بأعمال شغب واعتدوا على الاملاك الخاصة والآليات العسكرية، ما أدى الى سقوط عدد من الجرحى في صفوف الطرفين، ونقلوا بواسطة سيارات الاسعاف الى مستشفيات المدينة.

وأعلن الصليب الأحمر أن خمسة فرق تستجيب في طرابلس وتعمل على نقل الجرحى. 

وارتفع عدد المحتجين الموقوفين لدى الجيش خصواً في صفوف مقتحمي شركة "الفا" حيث اطبق الجيش عليهم وهم في داخل المكاتب. 

وسقط جريح في إطلاق نار في ساحة النور من مسلح مجهول، وعبر أحد المباني المطلة على الساحة. وعمل الجيش على تطويق المبنى لتوقيف المسلح، فيما نقل الجريح إلى المستشفى.

ولاقحا اعلن الصليب الأحمر انه رفع عدد الفرق المستجيبة إلى ١١ فرقة في طرابلس. نقل ٦ جرحى إلى المستشفيات بالإضافة إلى إسعاف ٣٠ مصابًا على الارض. 




وكان المتظاهرون انطلقوا مساء اليوم في مسيرات بشوارع طرابلس سيراً على الاقدام وعلى الدراجات. ووصل المتظاهرون الى أمام الرئيس نجيب ميقاتي حيث تدخل الجيش وأطلق قنابل مسيلة للدموع لتفريقهم. كما تعرض عدد من المصارف في المدينة للتخريب. وتواصلت عملية الكر والفر بين الجيش والمتظاهرين في شوارع الميناء حيث يستخدم المتظاهرون الحجارة والمفرقعات ضد الجيش والأخير يرد بالقنابل المسيلة للدموع. 






الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم