الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

لسبب غريب... لاعب إنكليزي يعتزل كرة قدم في عمر الـ24!

حسام محمد
لسبب غريب... لاعب إنكليزي يعتزل كرة قدم في عمر الـ24!
لسبب غريب... لاعب إنكليزي يعتزل كرة قدم في عمر الـ24!
A+ A-

فاجأ اللاعب الإنكليزي تيد سميث محبيه، بقرار اعتزال مبكر، إذ قرر أن يعتزل عالم كرة القدم نهائياً، وهو لا يزال في عمر الـ24 عاماً فقط، وهو أمر لا يحدث إلا نادراً في عالم الرياضة الأكثر شهرة على سطح الكوكب.

وبحسب صحيفة "The Sun" البريطانية، فإنّ حارس نادي ساوثيند يونايتد ومنتخب إنكلترا للشباب، كان قريباً من الانضمام لنادي توتنهام هوتسبير، إلّا أنّه قرر التخلي عن عالم المستديرة بشكل نهائي.

وبرّر سميث قراره الغريب والمفاجئ بقوله: "لم تلائمني كرة القدم، لم أستمتع بها. أحب لعب كرة القدم والتدريبات، لكن التنافس في المباريات يسبب لي ضغطاً كبيراً".

وتابع: "عندما تخبر الناس أنك ستتنحّى عن وظيفة يتمناها الجميع، فهذا أمر صعب للغاية. عقب المباريات كنت أعود إلى المنزل وأتصفح مواقع التواصل الاجتماعي لأعرف ما يقوله عني الناس".

وأضاف: "90 % من الوقت لم أكن أجد شيئاً، لكن بعد المباريات السيئة كنت أجد بضعة تعليقات سلبية، وكانت تؤثر عليّ طيلة الأسبوع. حاولت بشدة الاستمتاع بالمباريات، لكني لم أستطع".

وكشف سميث عن أنّه بات يعاني من ضغوط نفسية كبيرة أوصلته إلى الأطباء النفسيين، قائلاً: "زرت طبيبا نفسياً متخصصاً في الرياضة. هناك في الحياة ما هو أكثر أهمية من أن تضغط نفسك بسبب مباراة كرة قدم".

ويعاني معظم لاعبي كرة القدم من ردات فعل الجماهير السلبية، عقب المباريات التي يخوضونها في حال لم يوفقوا في أدائهم، الأمر الذي يترك في داخلهم أثراً سلبياً، قد يزيد من توترهم في المباريات التالية، فيدفعهم إلى التراجع في مستواهم، خاصة حين يكونون في بديات طريقهم الكروية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم