برامج ومسلسلات وإعلانات... أعمال رمضانية أثارت الجدل في مصر

28 نيسان 2020 | 16:47

المصدر: "النهار"

يترقب كثيرون شهر رمضان بسبب الأعمال الفنية الكثيرة التي تعرض خلال أيام الشهر الكريم ما بين الدراما والبرامج والإعلانات، كونه يعتبر موسماً لنجوم الفن والإعلام الذين يتسابقون طوال العام لإعداد أعمال درامية، إلا أن العام الحالي شهد انتقادات عنيفة لبعض الأعمال على الرغم من أنه لم يمر على عرضها سوى 4 أيام لتتوالى الاتهامات والبلاغات ضد الأعمال الفنية.

الانتقادات لم تتوقف على المسلسلات، وإنما امتدت إلى لبرامج والإعلانات، حيث قرر جهاز حماية المستهلك وقف عرض إعلان إحدى شركات الملابس الداخلية بسبب تقديمه محتوى يخدش الحياء بسبب كلمات الأغنية الخاصة بالإعلان والتي "تحمل إيحاءات لا تتوافق مع قيم المجتمع المصري الأخلاقية".

وجاء غضب الجمهور من ميس حمدان بطلة الإعلان بسبب كلمات أغنية "ابن الجيران" التي تتغنى فيها بالملابس الداخلية لابن الجيران وهو ما اعتبره البعض "خروجاً على قيم المجتمع" وأن الأغنية تُعدّ "نموذجاً سيئاً للمشاهد بخاصة الأطفال".

قائمة الأعمال الرمضانية التي أثارت الجدل ضمت البرامج، ومن بينها برنامج "رامز مجنون رسمي" الذي أثار أزمات عنيفة واشتعلت الشكاوى ضده ما بين المستشار مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك الذي طلب إيداع رامز جلال مستشفى الأمراض العقلية، وبلاغات للنائب العام من مستشفى الأمراض النفسية ونقابة الإعلاميين والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إلى جانب طلبات إحاطة في مجلس النواب من أجل وقف عرضه.

مسلسلات عديدة نالت انتقادات عنيفة على رأسها مسلسل "2 × الصندوق"، الذي قدّم ضدّه بلاغ من المحامي سمير صبري بتهمة تعمد صناع المسلسل الإساءة والتطاول وتحقير عمال النظافة والتهكم على مهنتهم.

مسلسل "البرنس" للفنان محمد رمضان اتهم بإهانة الدولة المصرية في أولى حلقاته بعدما قام رمضان بتمزيق جواز السفر المصري، حيث تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ للنائب العام ضد الفنان بسبب هذا المشهد، كما تقدم المحامي أيمن محفوظ ببلاغ آخر للنائب العام، معتبرين ما قام به محمد رمضان إهانة للدولة المصرية.

مسلسل "ونسني" واجه مشكلة عنيفة بعدما أصدر نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي قراراً بمنع تعامل أعضاء النقابة مع المنتج عادل المغربي والمنتج الفني محمد جمال، وإيقاف كل من الممثلين محمود الليثي، وحازم إيهاب، وسارة الدرزاوي، وهنا غنيم، وذلك للعمل بالمسلسل دون علم أو موافقة النقابة.

خط أحمر كارثي وحذارِ ما ينتظرنا في الخريف!



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard