السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

حفتر: قبلنا تفويض الشعب الليبي لإسقاط الاتفاق السياسي وإدارة البلاد

حفتر: قبلنا تفويض الشعب الليبي لإسقاط الاتفاق السياسي وإدارة البلاد
حفتر: قبلنا تفويض الشعب الليبي لإسقاط الاتفاق السياسي وإدارة البلاد
A+ A-

أعلن المشير خليفة حفتر قائد ما يسمى بالجيش الوطني الليبي "الاستجابة لإرادة الليبيين بتفويض القيادة العامة لإسقاط الاتفاق السياسي وإدارة البلاد".

وقال المشير حفتر، في كلمة متلفزة مساء اليوم الاثنين، "نعتز بتفويض الليبيين للقيادة العامة لهذه المهمة التاريخية في هذه الظروف

الاستثنائية، لإيقاف العمل بالاتفاق السياسي ليصبح جزءا من الماضي بقرار من الشعب الليبي مصدر السلطات.. نعلن استجابة القيادة العامة لإرادة الشعب".

وأكد المشير حفتر، أن القيادة العامة ستكون "رهن إشارة الشعب، وستعمل بأقصى طاقاتها لرفع المعاناة عنه، وأن تكون خدمة المواطن وحماية حقوقه وتحقيق أمانيه وتسخير المقدرات لمصلحته في مقدمة الأولويات، وتهيئة الظروف لبناء مؤسسات الدولة المدنية الدائمة وفق إرادة الشعب وطموحاته مع مواصله مسيرة التحرير حتى نهايتها".

ويتهم حفتر المجلس الرئاسي بقيادة فائز السراج المدعوم دوليا بالخائن لابرامه مع تركيا مذكرتي تفاهم بشأن ترسيم الحدود البحرية والتعاون العسكري .

وطالب حفتر في كلمة له الخميس الماضي الليبيين بالخروج واسقاط الاتفاق السياسي، وأختيار الجهة التي يرونها مناسبة لقيادة المرحلة"، مضيفا أن "القوات المسلحة، ستكون ضامنا لحماية اختياراتهم".

وتخوض قوات حفتر قتالا ضد قوات المجلس الرئاسي في محاولة لدخول العاصمة طرابلس مقر المجلس .

يشار إلى أنه تم التوصل إلى الاتفاق السياسي في مدينة الصخيرات المغربية في عام 2015برعاية الامم المتحدة وشمل أطراف الصراع في

ليبيا، لإنهاء الحرب الأهلية الليبية الثانية التي اندلعت .2014

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم