الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

"فايسبوك" تتيح مجموعة من الميزات الجديدة: البث المباشر بالفيديو سيصبح مدفوعاً!

المصدر: "ذا فيرج"
"فايسبوك" تتيح مجموعة من الميزات الجديدة: البث المباشر بالفيديو سيصبح مدفوعاً!
"فايسبوك" تتيح مجموعة من الميزات الجديدة: البث المباشر بالفيديو سيصبح مدفوعاً!
A+ A-

في ظل المنافسة المحتدمة بين منصات الدردشة ومكالمات الفيديو في الآونة الأخيرة، أعلنت #فايسبوك ببث مباشر لرئسيها التنفيذي #مارك_زوكيربيرغ عن مجموعة أدوات جديدة لتوسيع قدرة منصتها بمكالمات فيديو قادرة على استيعاب عدد أكبر من المشاركين.

وأولى تلك الأدوات التي أعلن زوكيربيرغ عنها هي ميزة Messenger Room والتي تتيح إجراء مكالمات فيديو افتراضية بين الأصدقاء من أي مكان وبعدد يفوق 50 مشاركاً.

ووفقاً لما ذكره موقع "ذا فيرج" فتأتي هذه الخطوة بعد أن قامت فايسبوك برفع عدد المشاركين في مكالمات الفيديو عبر واتساب من 4 إلى 8 وكذلك إضافة ميزة مكالمات الفيديو لتطبيقها Facebook Dating مع إضافة مزايا جديدة للبث المباشر عبر منصتها الرئيسية فايسبوك وكذلك #إنستغرام.

وبالإضافة الى الميزة أعلاه، أطلقت فايسبوك تعديلات أخرى تخص البث المباشر، أبرزها أنها ستسمح لمن يقوم بالبث المباشر تقاضي المال من المشاهدين مقابل السماح لهم بالحضور.

الخاصية ستتوفر فقط للصفحات بحيث يمكن لمدرائها إنشاء بث مباشر مدفوع يجب على المشاهد دفع مبلغ مالي يحدده من أجل السماح له بالمشاهدة. وتقول فايسبوك إن هذه الخاصية ستساعد أصحاب المواهب والمدربين لاستخدام منصة فايسبوك لتقديم الدروس أو حتى العروض الترفيهية.


كما يمكن لأصحاب الصفحات وضع زر التبرع بحيث يتم تحويل المبلغ المدفوع إلى الجمعيات الخيرية والجهات غير الربحية.

ومن المزايا الجديدة التي ستوفرها فايسبوك للمشاهدين بأنهم يمكنهم تحويل البث المباشر لوضعية الصوت فقط بحيث يستمعون للصوت بدون الصورة، وهذا يعمل على توفير استهلاك البيانات والبطارية وأيضاً في حال كان الاتصال لديك بطيئاً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم