الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

نصائح من بيل غيتس للطلاب حول التعلّم عن بُعد

المصدر: "بيزنيس إنسايدر"
نصائح من بيل غيتس للطلاب حول التعلّم عن بُعد
نصائح من بيل غيتس للطلاب حول التعلّم عن بُعد
A+ A-

منح الملياردير الأميركي ومؤسس شركة #مايكروسوفت بيل #غيتس نصائح للطلاب حول كيفية الحفاظ على التركيز والتحفيز للتعلّم في المنزل خلال هذه الفترة مع إنتشار فيروس #كورونا، إثر ظهوره ضيفاً على منصة Code Break، أكبر فصل تفاعلي مباشر في العالم.

وفي نقاش مع مؤسس الصف، هادي بارتوفي وابنته صوفيا ، تحدّث غيتس، عن كيفية إستخدام برمجة الكمبيوتر لتصوير البيانات حول فيروس كورونا، وكيف تدفع الإبتكارات في علوم الكمبيوتر الطب إلى الأمام.

وبحسب ما نقله موقع "بيزنيس إنسايدر"، فقد وصف غيتس فيروس كورونا بأنّه "حربٌ" ضد البشرية، التي تقف بأكملها ضد عدو مشترك، وكيف أنها تثير التعاون الدولي وتخلق هدفاً مشتركاً للعمل الإنساني من أجله.

وأشاد الملياردير الأميركي بالتعاون الدّولي الّذي يعمل من أجل هدفٍ واحدٍ، مؤكّداً صعوبة الحياة اليومية بالنسبة للعائلات والطّلاب في جميع أنحاء العالم، وبخاصةٍ في ما يخص متابعة العام الدّراسي.

وقال غيتس للطلاب خلال قسم الأسئلة والأجوبة: "يتطلب الأمر المزيد من الانضباط للتعلّم من المنزل، فإذا شعرت بالإرتباك والتوتر، فسيكون التواصل أصعب قليلاً".

وشجّع غيتس الطلاب على التّكيّف مع الواقع الجديد للتعلّم من المنزل من خلال اتّباع روتين يومي منتظم ومحاولة الإلتزام به، وبخاصةٍ للطلاب الّذين يتشاركون الكمبيوتر مثلاً مع أفراد الأسرة.

كما حثّ غيتس الطلاب على إستخدام الموارد المتاحة لهم للمساعدة في التعلم بالسرعة التي تناسبهم، سواء أكانت دورات عبر الإنترنت مثل Khan Academy أو اللإتصال بصديق قد يساعد في شرح المواد بشكل أفضل.

وبالإضافة الى ذلك، قال غيتس إن مشاركة المعلومات مع الطلاب الآخرين أمر مهم. وتابع: "لا تنسوا أن تخرجوا من المنزل قليلاً لتتنشقوا الهواء النظيف وتنعشوا أنفسكم".

وختم غيتس قائلاً: "بالرّغم من كل هذه الصعوبات إلّا أنني متفائلٌ جدّاً وأرى الإنتصار آتٍ، نظراً لما أراه من وحدة عالمية في الحرب ضد الفيروس".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم