الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

قبل أزمة ميس حمدان... إعلانات مُنعت من العرض بمصر

المصدر: "النهار"
محمد أبو زهرة
قبل أزمة ميس حمدان... إعلانات مُنعت من العرض بمصر
قبل أزمة ميس حمدان... إعلانات مُنعت من العرض بمصر
A+ A-

تعرّضت الفنانة #ميس_حمدان لحملة انتقادات عنيفة بعد ظهورها فى إعلان خاص بإحدى الشركات المتخصصة فى إنتاج الملابس الداخلية، بسبب كلمات الأغنية الخاصة بالإعلان والتي "تحمل إيحاءات لا تتوافق مع قيم المجتمع المصري الأخلاقية".

وجاء غضب الجمهور منها بسبب كلمات أغنية "ابن الجيران" التي تتغني فيها بالملابس الداخلية لابن الجيران وهو ما اعتبره البعض "خروجاً على قيم المجتمع" وأن الأغنية تُعدّ "نموذجاً سيئًا للمشاهد بخاصة الأطفال".

الإعلان بات مهدداً بتوقف عرضه بعد تقديم طلبات إحاطة ضدّه في مجلس النواب المصري.

إعلان ميس حمدان عن الملابس الداخلية لم يكن الأول الذي أثار الجدل في مصر، حيث دائماً تتسبب بعض إعلانات شهر رمضان في أزمة عنيفة، حيث كان أبرزها إعلان شركة لمنتجات الألبان خلال العام 2016، والذي أثار موجة غضب كبيرة بخاصة أنه تضمن إيحاءات جنسية مفهومة من مضمون الكلام، بالإضافة إلى أنه اشتمل على ألفاظ ومشاهد تسيء للغة العربية وتنتهك براءة الأطفال الذين تمت الاستعانة بهم لبطولة الحملة الإعلانية، ليتقرر وقف بث الإعلان.

ماركة الملابس الداخلية نفسها، سبق أن أثارت الجدل قبل سنوات عدة، وبالتحديد في العام 2016 حيث تضمن إيحاءات جنسية مع استخدام مؤثرات صوتية تحمل أيضاً إيحاءات جنسية.

شركة أخرى للملابس الداخلية اتُهمت بالإساءة إلى صورة المرأة المصرية بعد ظهور جسد سيدة عارية ترتدي ملابس داخلية فقط، وبه عديد من الإيحاءات الجنسية والتشجيع على تبرير الخيانة الزوجية، ومنعه جهاز حماية المستهلك.

إعلان أحد المشروبات أثار جدلاً كبيراً وتم وقف عرضه بسبب السخرية من الالتحاق بالقوات المسلحة، حيث عرضت صورة لشهادة الإعفاء من التجنيد بالجيش بعنوان "حلم كل واحد فينا والفرحة اللي ما تتوصفش".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم