للتخلص من آثار كورونا... جزيرة إيطالية تتحمل تذاكر الطيران والإقامة لجذب السائحين

27 نيسان 2020 | 14:42

المصدر: "ذا صن"

تعاني السياحة في كل دول العالم ومن بينها إيطاليا من شلل تام بسبب تفشي فيروس كورونا، وهو ما تسبب في خسائر فادحة للعاملين في المجال السياحي.

ووفقاً لموقع جريدة "ذا صن" البريطانية، فإنه تم اللجوء إلى حيلة جديدة لجذب السائحين مجدداً مع اقتراب رفع موعد الحظر الكلي الذي فرضته السلطات الإيطالية لمكافحة فيروس كورونا المستجد في 4 أيار المقبل، بعرض مغرٍ لتحمل نصف كُلفة تذكرة الطائرة، مع تحمل إقامة ليلة واحدة في الفندق من بين كل 3 ليالٍ يقضيها السائح في الجزيرة.

عرض جزيرة صقلية المغري جاء لدفع السائحين لزيارتها والتغلب على انخفاض أعداد السائحين، حيث ستكون العروض الجديد متاحة على الموقع الإلكتروني للسياحة في الجزيرة.

ورصدت الحكومة 50 مليون أورو لتمويل البرنامج، في ظل خسائر قدرها مليار أورو تم الإبلاغ عنها في شهري آذار ونيسان الماضيين.

إيطاليا تعتمد بشكل أساسي على السياحة، التي تبلغ 13% من ناتجها المحلي الإجمالي، وهو ما يجعلها حريصة على جذب السياح بمجرد أن يتباطأ الوباء.

ولم تكن تلك المرة هي الأولى التي تقدم فيها الجزيرة صفقات جيدة لإغراء الناس لزيارتها، حيث شهد العام الماضي عرض مدينتي موسوميلي وسامبوكا في صقلية منازل مقابل 90 بنساً فقط مع تضاؤل الأرقام المحلية، بشرط دفع المالكين الجدد ما يصل إلى 13 ألف جنيه إسترليني لتجديد المنازل خلال السنة الأولى من شرائها.

تبحث بقية المدن الإيطالية عن طرق لاستئناف صناعة السياحة، بعدما تأثرت كثيراً، خاصةً أنها كانت إحدى أبرز المناطق الموبوءة حول العالم بفيروس كورونا.

وضعت منطقة في إيطاليا خططاً للسياح لاستخدام "صناديق زجاجية" في أثناء الاسترخاء على الشاطئ للحد من انتشار فيروس كورونا، إلا أن الفكرة تعرضت لانتقادات من أصحاب الأندية والعاملين في السياحة.




ما رأيكم بتحضير هذه الحلوى العراقية بمكوّنات بسيطة مع المدونة ديما الأسدي؟


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard