الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بعد جوردان... فيلم وثائقي عن كوبي براينت؟

المصدر: "أ ف ب"
بعد جوردان... فيلم وثائقي عن كوبي براينت؟
بعد جوردان... فيلم وثائقي عن كوبي براينت؟
A+ A-

يمكن لنجم #كرة_السلة الأميركي الراحل #كوبي_براينت أن يكون موضوع وثائقي على غرار "ذا لاست دانس"، الذي يروي قصة قدوته الأسطورة #مايكل_جوردان، بحسب ما ذكرت شبكة "اي اس بي ان".

وبحسب القناة الرياضية، فتح براينت، الذي توفي بحادث تحطم مروحية مروع قبل ثلاثة أشهر، أبواب غرف ملابس ناديه لوس أنجلس ليكرز لفريق تصوير خلال موسم 2015-2016، وهو الأخير له في 20 موسماً مع فريق ولاية كاليفورنيا، الذي أحرز في صفوفه 5 ألقاب في دوري "أن بي آي".

وأبرز ما كان في ذاك الموسم المباراة الأخيرة، حيث دك سلة يوتاه جاز بستين نقطة، كرمز لانجازات ابن الـ37 عاماً في الملاعب. قال اللاعب المكنى "بلاك مامبا" بعد المباراة مودعاً ملعب ستايبلز سنتر "مامبا آوت" (مامبا يرحل)، وقد تكون الكلمتان مصدر وحي لعنوان الوثائقي.

قام 6 مصورين بتغطية الحدث تلك الليلة. وقال جون بلاك مسؤول العلاقات العامة في ليكرز لفترة 27 عاماً: "حصلوا على تغطية غير مسبوقة وأكثر من أي شخص من قبل".

تابع للشبكة: "سمحنا لهم القيام بكل ما يريدون ضمن حدود توصيات رابطة الدوري، وأحيانا بعد غمزة وتظاهر بالنظر إلى الجهة الأخرى سمحنا لهم بالمزيد".

ونقلت "اي اس بي ان" عن مصادر، ان اللقطات كانت تخضع للتوليف للظهور في وثائقي بعد سنوات عدة. عملٌ تابعه براينت بنفسه وساهم فيه بالتعليقات في الاشهر التي سبقت وفاته مع ابنته جانّا وسبعة أشخاص آخرين، في 26 كانون الثاني بحادث تحطم طائرة مروحية في شمال-غرب لوس أنجلس.

وصدمت هذه الفاجعة عالم الرياضة، خصوصاً دوري كرة السلة الأميركي، الذي عاد وتوقف في 11 آذار الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا.

وعوّض المشجعون بمتابعة وثائقي "الرقصة الأخيرة" الذي يعود لمشوار نجم شيكاغو بولز السابق جوردان، ويروي موسمه الأخير الناجح في عام 1998 عندما أحرز اللقب السادس في الدوري.

ويتكوّن الوثائقي من 10 أجزاء سيتم بثها كل يوم أحد في الولايات المتحدة، وبعدها عالمياً عبر منصة "نتفليكس"، من 19 نيسان حتى 17 أيار.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم