الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

نيفيل يقرر الرحيل عن منتخب إنكلترا للسيدات

المصدر: "أ ف ب"
نيفيل يقرر الرحيل عن منتخب إنكلترا للسيدات
نيفيل يقرر الرحيل عن منتخب إنكلترا للسيدات
A+ A-

أعلن الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم أن #فيل_نيفيل سيترك منصبه على رأس الجهاز الفني لمنتخب بلاده للسيدات، مع نهاية عقده العام المقبل، ولن يمدده بعد تأجيل بطولة #كأس_أوروبا.

وكان من المفترض أن يشرف مدافع مانشستر يونايتد وإنكلترا السابق على منتخب السيدات في البطولة القارية التي كان من المقرر إقامتها على أرضه في صيف العام المقبل، لكنها رحّلت إلى العام 2022 بعد إعادة جدولة الاتحاد القاري (يويفا) لبطولة الرجال بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وأكد الاتحاد الإنكليزي التقارير التي تحدثت عن رحيل المدرب (43 عاماً).

وجاء في بيان الاتحاد: "بعد قرار يويفا (الخميس) إرجاء كأس أوروبا للسيدات الى العام 2022، أكد فيل نيفيل التزامه احترام المدة الكاملة لعقده مع الاتحاد الإنكليزي، التي تعني أنه سيترك منصبه في تموز 2021".

ومن غير المرجح أن يشرف نيفيل على منتخب السيدات في مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية المقررة في طوكيو، والتي أرجئت بدورها الى صيف العام 2021، وذلك لأن الاتحاد الانكليزي يفضل منح الفرصة لخليفته لخوض تجربة في بطولة كبيرة قبل النهائيات الأوروبية.

وقالت سو كامبل مديرة كرة السيدات في الاتحاد الإنكليزي: "لما هو من مصلحة منتخب إنكلترا للسيدات، اتفق الطرفان على أن أولويتنا المشتركة هي ضمان وجود استمرارية في التدريب، في الطريق الى كأس أوروبا على أرضنا والتطلع قدما الى كأس العالم 2023".

وتابعت: "سنناقش الخطوات المقبلة مع اللجنة الأولمبية البريطانية، ولسنا في موقع يسمح لنا بالإدلاء بأي تعليق إضافي في الوقت الراهن".

وتولى نيفيل الإشراف على المنتخب في كانون الثاني 2018، وترك بصمته سريعا نجح نيفيل سريعا بوضع بصمته وقاده إلى الفوز للمرة الأولى بلقب كأس دورة "شي بيليفز كاب" الدولية الودية في الولايات المتحدة، وبلوغ الدور نصف النهائي لكأس العالم 2019 في فرنسا، قبل الخسارة بصعوبة 1-2 أمام حاملة اللقب الولايات المتحدة.

الا ان مستوى المنتخب شهد تراجعا حادا منذ حينها، إذ خسر 7 مباريات من أصل 11 خاضها.

وعلى رغم تحديد موعد رحيله عن المنتخب، أبدى نيفيل تطلعه الى المرحلة المقبلة، واستئناف المنافسات المعلقة حاليا بسبب فيروس كورونا.

وقال الدولي الإنكليزي السابق: "نتيجة التغييرات التي طرأت على الجدول الزمني للبطولات، سنعمل على وضع جدول جديد للمباريات ما إن يصبح الوضع آمنا وملائما لذلك".

وتابع: "أتطلع قدما للعودة الى العمل مع المنتخب في أسرع وقت ممكن. لدينا مجموعة رائعة من اللاعبات وهناك الكثير من العمل للقيام به فيما نتطلع للتطور كفريق في العام 2021".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم