الخميس - 18 نيسان 2024

إعلان

نيفيل يقترب من مغادرة منتخب إنكلترا للسيدات

المصدر: "أ ف ب"
نيفيل يقترب من مغادرة منتخب إنكلترا للسيدات
نيفيل يقترب من مغادرة منتخب إنكلترا للسيدات
A+ A-

ذكرت العديد من الصحف الإنكليزية الصادرة الخميس أن المدافع السابق لفريق #مانشستر_يونايتد ومنتخب #إنكلترا لكرة القدم #فيل_نيفيل سيترك منصبه مدرباً لمنتخب بلاده للسيدات العام المقبل.

وكان من المفترض ان يشرف نيفيل على منتخب سيدات إنكلترا في بطولة أوروبا التي تستضيفها بلاده صيف العام المقبل، حيث كان سينتهي عقده مع الاتحاد الإنكليزي منذ تعيينه في كانون الثاني 2018، لكن وفي ظل اعادة جدولة البطولات بسبب تداعيات فيروس كورونا، فان الاتحاد الاوروبي (يويفا) سيقوم بترحيل البطولة القارية الى عام 2022.

ومن المستبعد أيضاً ان يشرف نيفيل على منتخب سيدات بريطانيا في مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب الأولمبية التي ارجئت بدورها الى صيف عام 2021، وذلك لأن الاتحاد الإنكليزي يفضل منح الفرصة لخليفته لكي يحصل على تجربة في بطولة كبيرة قبل النهائيات الأوروبية.

وبعد استلامه منصبه في كانون الثاني 2018، حقق نيفيل اثرا سريعا على عروض منتخب "اللبوات" ونجح في احراز كأس مسابقة "شي بيليفز" المرموقة للمرة الاولى في تاريخه ثم خسر بصعوبة 1-2 في نصف نهائي كأس العالم في فرنسا العام الماضي امام الولايات المتحدة التي توجت باللقب بفوزها على هولندا 2-0 في النهائي، فيما حلت إنكلترا رابعة بخسارتها امام السويد 1-2.

بيد ان مستوى منتخب إنكلترا تراجع بقوة في الآونة الأخيرة، حيث خسر 7 مرات في آخر 11 مباراة له ما جعل نيفيل يتساءل ما اذا كان الشخص المناسب لمتابعة المهمة.

وقال في هذا الصدد بعد خسارة منتخب بلاده أمام إسبانيا 0-1 في مباراة دولية ودية في آذار الماضي: "يتعين علي أن أصبح مدرباً أفضل، كما يجب تحسين النتائج".

وعمل نيفيل على الخصوص مساعداً للمدرب في مانشستر يونايتد وفالنسيا الإسباني ومنتخب إنكلترا تحت 21 عاماً.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم