الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي: إعادة فتح المراكز التجارية بشروط محددة

دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي: إعادة فتح المراكز التجارية بشروط محددة
دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي: إعادة فتح المراكز التجارية بشروط محددة
A+ A-

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية في #أبوظبي توجيهات لمدراء ومالكي المراكز التجارية في أبوظبي بإجراء مجموعة من الاستعدادات تمهيداً لإعادة فتح المراكز التجارية بشروط محددة ومع مراعاة مجموعة من الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس #كورونا.

ووفقبيان من الدائرة، فإنّ عملية فتح المراكز التجارية تتطلب موافقة الدائرة بعد التحقق من إجراء التدابير الاحترازية المختلفة.

ونص البيان على أن يتم فتح المراكز التجارية من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 9 مساء باستثناء الصيدليات والصرافة والسوبر ماركت.

كما نص على تقييد بعض الأنشطة التجارية مثل السينما ومراكز الترفيه والنوادي الرياضية وإغلاق مناطق الجلوس العامة والمصليات وتخفيض الطاقة الاستيعابية إلى 30٪‏ وعدم السماح لمن فوق الـ60 عاماً بالدخول، بالإضافة إلى عمل المطاعم بنسبة 30 في المئة كحد أقصى والسماح لأربعة أشخاص كحد أقصى لكل طاولة مع مسافة مترين ونصف بين الطاولات.

ونص التعميم على إلزامية الكمامات والقفازات، وحضّ المتسوقين على إحضار الأكياس الخاصة بهم وإدارة مواقف السيارات وتقليل السعة إلى النصف وإيقاف خدمات صف السيارات وغسيل السيارات ومنع من تزيد حراراتهم عن 38 درجة من الدخول والتعقيم الدوري لإرجاء المولات والنقاط التي يلمسها المتسوقون وتشجيع استخدام أنظمة الدفع الالكتروني.

كما لفت التعميم أيضاً إلى أنّ المصاعد مفتوحة لذوي الاحتياجات الخاصة فقط بحد أقصى شخصين وتحديد علامات على السلالم لضمان التباعد الاجتماعي وتعطيل شاشات اللمس وتوفير طاقم المسعفين على مدار الساعة.

كذلك ذكر إجراءات خاصة بالمستأجرين وعلى رأسها فحص درجة حرارة الموظفين يومياً عند الدخول ومراقبتها خلال ساعات اليوم وتعقيم المتاجر يومياً وبشكل يومي والتحكم في ازدحام المتجر بحيث لا يزيد عن شخص كل 5 متر مربع ولا يسمح بالاستبدال والاسترداد. كذلك تعقيم عربات التسوق قبل وبعد الاستخدام وتقييد بعض الانشطة التجارية مثل تجربة أدوات مستحضرات التجميل وإغلاق غرف التبديل، فضلاً عن تعقيم المطاعم واعتماد أدوات مائدة تستخدم مرة واحدة وتوفير معقمات عند صندوق الدفع على أن تقدم صالونات خدمات الشعر والأظافر فقط مع استقبال الزبائن بمواعيد ومراعاة التباعد الاجتماعي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم