الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

السجن لـ10 اشخاص لادانتهم بتعطيل الاستفتاء على الدستور في مصر

المصدر: (أ ف ب)
A+ A-

حكم على عشرة اشخاص بينهم صحافية في جريدة تابعة لجماعة "الاخوان المسلمين" بالسجن لمدة سنة بعد ادانتهم بمحاولة تعطيل الاستفتاء على الدستور كما افادت مصادر قضائية.


واوضحت هذه المصادر ان محكمة جنح الساحل قضت اليوم بحبس سماح إبرهيم الصحفية بجريدة الحرية والعدالة، وتسعة اخرين بالحبس لمدة عام مع الشغل، بعد إدانتهم بتهمة محاولة تعطيل الاستفتاء على الدستور والاخلال بالامن العام وقطع الطريق.


وكانت قوات الامن قد ألقت القبض علي سماح إبراهيم أثناء تواجدها بمسيرة لأنصار الإخوان في ميدان الخلفاوى بحي شبرا في 14 كانون الثاني الماضي في اول ايام الاستفتاء على الدستور تطالب بمقاطعة هذا الاستفتاء.


وجرى اقرار الدستور المصري في 18 كانون الثاني الماضي بعد موافقة 98,1 في المئة من الناخبين في هذا الاستفتاء الذي اعتبر يمنح الشرعية لخريطة الطريق التي اعلنها قائد الجيش عبد الفتاح السيسي في اعقاب عزل الرئيس الاسلامي السابق محمد مرسي في الثالث من تموز الفائت.


ومنذ عزل مرسي، تشن السلطات المصرية حملة واسعة على انصاره خلفت نحو 1400 قتيل معظمهم من الاسلاميين، بحسب منظمة العفو الدولية.


كما تم اغلاق عدة قنوات تلفزيونية قريبة من جماعة الاخوان، التي اعلنتها السلطات الجديدة "تنظيما ارهابيا"، وحظر صحيفة الحرية والعدالة الناطقة باسم الجماعة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم