الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

المطاعم هي الأكثر تضرراً في ووهان... أحد أصحابها يروي قصّته مع الخسائر

المصدر: بلومبرغ
المطاعم هي الأكثر تضرراً في ووهان... أحد أصحابها يروي قصّته مع الخسائر
المطاعم هي الأكثر تضرراً في ووهان... أحد أصحابها يروي قصّته مع الخسائر
A+ A-

رفعت السلطات الصينيّة حالة الحجر المنزلي التي استمرت أشهراً عدّة في مدينة ووهان، بمقاطعة هوبي الصينية، التي انتشر منها فيروس #كورونا المستجد إلى شتى أنحاء العالم. وأعيد تشغيل القطارات، والطرق، والسكك الحديد، وفتح المؤسسات والمطاعم كافّة.

ولم يكن الأمر سهلاً بالنسبة إلى Xiong Fei وهو صاحب سلسلة من المطاعم في الصين، إذ أن المدينة لا تزال ممزوجة بالخوف من الإصابة مرة أخرى بالفيروس. فعلى الرغم من أن الناس يخرجون إلى الشوارع مجدّداً، إلاّ أنّه لا يزال يتعين عليهم فحص درجات الحرارة قبل دخول أي مبنى وأصبحوا يتجنّبون الأماكن الحاشدة. وبات الناس يفضّلون تحضير الطعام في منازلهم أو طلب الوجبات الجاهزة عوضاً عن تناوله في المطاعم.

ومن بين المطاعم العشرة التابعة لشركة Xiong، قرّر صاحبها البالغ من العمر 40 عامًا، إغلاق ثلاثة مطاعم منها نظراً لانخفاض الحركة فيها بشكل كبير، علماً أن الناس كانوا يقفون في طابور لمدّة لا تقل عن 45 دقيقة لتناول الطعام في أحد فروعه. ومع ذلك، حقق Xiong خسائر كبيرة في المواد الغذائية الطازجة بقيمة مليون يوان، أي ما يعادل 142 ألف دولار أميركي.

وفي حين أنّ Xiong قدّم خدمة توصيل الطعام إلى المنازل في أنحاء المدينة أثناء فترة الحجر المنزلي، إلا أن المبيعات وقيمة العائدات أصبحت قليلة. وأفاد Xiong لموقع "بلومبرغ" أنّه لا يجرؤ على زيادة الأسعار لأن الناس لن تتحمّل التكاليف هذه.

وفي الوقت الذي يأمل الكثيرون في العودة من حيث توقفوا، يبقى مستقبل Xiong وأصحاب الشركات الصغيرة حول العالم مجهولاً.



الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم