الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

ديوكوفيتش يعارض الخضوع للقاح إجباري

المصدر: "أ ف ب"
ديوكوفيتش يعارض الخضوع للقاح إجباري
ديوكوفيتش يعارض الخضوع للقاح إجباري
A+ A-

أعرب نجم #كرة_المضرب الصربي #نوفاك_ديوكوفيتش، المصنف أول عالمياً، عن معارضته الخضوع للقاح إجباري ضد فيروس #كورونا، قبل بدء معاودة نشاط اللعبة، معتبراً أن السفر "هو التحدي رقم واحد للاعبين".

وجاء كلام ديوكوفيتش خلال اتصال بتقنية الفيديو مع رياضيين صرب عدة عبر حسابه في "فايسبوك" بمناسبة عيد الفصح بحسب التقويم الشرقي، وقال: "يتعين علينا السفر، وتالياً اعتقد أن التحدي رقم واحد هو التنقل".

وكان ديوكوفيتش يتحدث من إسبانيا، حيث أجبر على البقاء مع عائلته بسبب الحجر الصحي، إثر تفشي فيروس كورونا.

وأضاف الفائز ببطولة أوستراليا المفتوحة، أولى البطولات الاربع في "الغران شليم"، مطلع العالم الحالي: "أنا في حالة عدم يقين. كيف يمكن التعامل مع السفر؟ انا شخصياً لست مع اللقاحات. لا أحبذ ان يجبرني احد على القيام بلقاح من أجل السفر. يتعين علي اتخاذ القرار في هذا الصدد. في الوقت الحالي انا اعارض ذلك، لا أدري ما اذا كان الأمر سيتغير"، قبل ان يوضح "لكن عن أي لقاح نتحدث طالما انه ليس موجودا في الوقت الحالي؟".

واعتبر الصربي أن المسابقات "لن تعاود نشاطها قبل أيلول، تشرين الأول"، على الرغم من ان كرة المضرب متوقفة رسمياً حتى منتصف تموز المقبل على الاقل.

وأوضح: "سيعاود الموسم رسمياً عندما يصبح الجميع متأكداً بنسبة مئة في المئة من قدرة الجمهور على القدوم، عدم وجود مخاطر وبأن الناس أصبحوا مقاومين للفيروس، وهذا الأمر يتطلب وقتاً".

وختم بالقول انه، حتى معاودة النشاط، ربما تقام دورات تتطلب السفر إلى دولة واحدة فقط او منطقة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم