ملعبان عملاقان في الصين

20 نيسان 2020 | 14:20

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

مجسم للملعب الجديد (أ ف ب).

أعلنت شركة إيفرغراندي العقارية الصينية، مالكة نادي #غوانغجو_إيفرغراندي، بطل #الدوري_الصيني في كرة القدم، أنها ستقوم بتشييد ملعبين يتسع كل واحد منهما لـ80 ألف متفرج، من دون أن تحدد في أي مدينة.

وقال المروج العقاري في بيان: "تنوي شركة إيفرغراندي بناء ملعبين إضافيين لكرة القدم سعة كل واحد منهما 80 ألف متفرج، وتدعو الرأي العام إلى الاختيار بين 6 مخططات أولوية".

ولم تحدد الشركة العقارية مكان تشييد هذين الملعبين أو تاريخ البدء ببنائهما.

وأسس الميلياردير الصيني تشو جيايين، أحد أغنى رجال الأعمال في بلاده، شركة إيفرغراندي التي وضعت قبل أيام حجر الأساس لبناء ملعب ضخم يتسع لـ100 الف متفرج لنادي غوانغجو إيفرغراندي، الذي يشرف على تدريبه الإيطالي فابيو كانافارو قائد منتخب إيطاليا الفائز بكأس العالم 2006.

وستبلغ كلفة بناء ملعب بطل الصين 1.55 مليار أورو وسيكون أحد أكبر الملاعب في العالم، على ان يتم الانتهاء من تشييده عام 2022.

وأقدمت الحكومة الصينية على خطوات عملاقة لتسويق اللعبة في البلاد، حيث يتم بناء العديد من الملاعب الحديثة. ويقوم غريم غوانغجو، نادي شنغهاي سيبغ، ببناء ملعب جديد يتسع لـ33 ألف متفرج وسينتهي العمل به في 2021.

ومن المقرر أن تستضيف الصين كأس آسيا 2023، وقبلها النسخة الأولى من كأس العالم للأندية بصيغتها الجديدة. وكانت هذه البطولة مقررة في صيف العام 2021، قبل أن يعلن الاتحاد الدولي (فيفا) عزمه على إرجائها، بعد تأجيل نهائيات كأس أوروبا وبطولة كوبا أميركا 2020 إلى صيف العام المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا.

ويعتبر تنظيم كأس العالم لكرة القدم من أولويات الصيني، وقد تتقدم بملف ترشحها لاستضافة نخسة 2030، كما تعتزم مدينة شنغهاي التقدم لاستضافة الألعاب الأولمبية الصيفية.

ميسي وفابريغاس وجوزيف عطية والمئات يوجهون رسالة إلى هذا الطفل اللبناني



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard