السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

اقتراح استثنائي لإنقاذ موسم "فورمولا 1"

المصدر: "أ ف ب"
اقتراح استثنائي لإنقاذ موسم "فورمولا 1"
اقتراح استثنائي لإنقاذ موسم "فورمولا 1"
A+ A-

أعلن منظمو سباقي #بريطانيا و #النمسا من بطولة العالم لـ" #فورمولا_1" أنهم على استعداد لاستضافة سباقين متتالين، إذا تطلب الأمر ذلك، للمساهمة في إنقاذ الموسم المعلق بسبب تفشي فيروس #كورونا.

وتأجل انطلاق موعد بطولة العالم حتى حزيران المقبل على أقل تقدير، بعد إلغاء سباقين وتأجيل 7 من أصل 22 حتى الآن، ومن المرجح أن ينضم سباقا فرنسا وبلجيكا إلى تلك القائمة.

وكان من المقرر أن ينطلق الموسم من حلبة ألبرت بارك الأوسترالية في ملبورن (13-15 آذار)، لكن السباق ألغي قبل ساعات من بدء تجاربه الحرة، بعد إصابة أحد أعضاء طاقم فريق ماكلارين بفيروس "كوفيد-19".

وأُعلن لاحقاً عن إلغاء سباق جائزة موناكو، الذي كان مقررا في أيار المقبل. أما السباقات التي تم تأجيلها، فهي البحرين، فيتنام، الصين، هولندا، إسبانيا، أذربيجان، وكندا.

وبموجب التعديلات، باتت جائزة النمسا الكبرى المقرر إقامتها في الثالث من تموز المقبل السباق الاول في الموسم، على أن تقام جائزة بريطانيا بعدها بأسبوعين.

وقال هلموت ماركو مستشار فريق "ريد بول" لقناة "او أر اف" النمسوية إنه يمكن استضافة سباقين متتالين على حلبة "سبيلبرغ" على ان يقام السباق الثاني على فترة يومين خلال الأسبوع.

وأكد ان مدير الحلبة سبق أن اقترح على الحكومة إقامة السباق خلف أبواب موصدة بوجه الجماهير، مشدداً على أن إمكان الموافقة "عالية جداً".

وأعلن وزير الرياضة فيرنر كوغلر هذا الأسبوع أنه لن يعارض فكرة إقامة السباق من دون مشجعين. وكشف ماركو أن منظمي بطولة العالم للفورمولا 1 يعملون على خطة من أجل التقليص من عدد الأشخاص على الحلبة وهبوط الطائرات الخاصة الآتية من بريطانيا، حيث مقر غالبية الفرق المشاركة في مطار قرب سبيلبيرغ.

وأكد ماركو أن كل من سيدخل النمسا يجب أن تكون نتيجة فحصه سلبية بفيروس "كوفيد-19".

وفي وقت سابق، كشف ستيوارت برينغل مدير عام سباق بريطانيا أن محادثات أجريت مع مسؤولين في بطولة العالم للفورمولا 1 حيال إمكان استضافة حلبة "سيلفرستون" العريقة سباقين متتاليين.

وقال برينغل في حديث مع صحيفة "الغارديان": "لقد تناقشانا بكل الاحتمالات بما فيها استضافة سباقين خلال أسبوع واحد او سباقين خلال أسبوعين متتالين".

وتابع: "لدي ثقة مطلقة بقدرتنا على إقامة هذين الحدثين. لدينا خبرة واسعة وإلمام كبير، بإمكاننا تحقيق ذلك".

من المتوقع إقامة جائزة بريطانيا الكبرى المقررة في 19 تموز المقبل خلف أبواب موصدة بوجه الجماهير من أجل المساهمة في مكافحة تفشي فيروس كورونا.

وأشارت الإحصاءات الرسمية لسباق العام 2019 أن 351 ألف شخص حضروا التجارب والسباق على مدى ثلاثة أيام في حلبة "سيلفرستون" التي استضافت اول نسخة من جائزة بريطانيا عام 1950.

وقال برينغل: "يعمل (مسؤولو) الفورمولا 1 بجد من أجل محاولة إيجاد حل لبطولة العالم. لقد كنا على تواصل دائم معهم، وسُئلنا عما إذا بإمكاننا إقامة سباق او اثنين وعن إمكانية اقامتهما خلف أبواب موصدة".

وأكد أن: "الجواب هو نعم حتماً، نحن متحفزون للنظر في كل الاحتمالات".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم