الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

وحدة النزاهة تحذّر من "خطر الفساد" في دورات التنس الخاصة

المصدر: "أ ف ب"
وحدة النزاهة تحذّر من "خطر الفساد" في دورات التنس الخاصة
وحدة النزاهة تحذّر من "خطر الفساد" في دورات التنس الخاصة
A+ A-

حذرت وحدة النزاهة في #كرة_المضرب اللاعبين الذين يشاركون في دورات خاصة، في ظل توقف الموسم بسبب فيروس #كورونا، من "ارتفاع خطر الفساد" والتلاعب بنتائج المباريات.

وبعد أن علقت رابطتا المحترفين والمحترفات المنافسات منذ مطلع آذار الماضي حتى 13 تموز المقبل على أقل تقدير، اقترح البعض إقامة مباريات استعراضية وأخرى افتراضية عبر الانترنت، في ظل الاغلاق التام المفروض في العديد من البلدان، من أجل المحافظة على أجواء المنافسة وتحقيق إيرادات مالية.

وقالت وحدة النزاهة المسؤولة عن التحقيق في التلاعب بنتائج المباريات في بيان "تعليق منافسات كرة المضرب المحترفة هو تحد غامض لعائلة كرة المضرب. ستقام بعض المباريات الاستعراضية والدورات وحتى مباريات عبر الانترنت متى تسمح القيود المفروضة من السلطات المحلية بذلك".

وتابع البيان: "ندرك أنها (المباريات والدورات) ستشكل فرصة مهمة لكم من أجل اللعب وتحقيق الايرادات، وفي الوقت الذي نرحب فيه بالفرص المبتكرة للعب، يجب أن نحذركم من ارتفاع خطر الفساد ومناهجه في البعض من هذه الأحداث".

وأعلن كل من النجم الإسباني رافاييل نادال ومدرب المخضرمة الأميركية سيرينا وليامس، باتريك موراتوغلو، السبت عن نيتهما تنظيم مباريات في أكاديميتيهما.

وأفادت أكاديمية نادال ومقرها مايوركا إنها تفكر في أن تتحول إلى "حرم حيث يمكن للاعبي النخبة أن يقيموا، يتدربوا ويتنافسوا في ما بينهم في مباريات سيتم بثها على الهواء حتى يتمكن المشجعون حول العالم من الاستمتاع بها".

وأصدر الفرنسي-اليوناني موراتوغلو بياناً كشف فيه عن خطط إقامة "دوري" من 50 مباراة في أكاديميته بالقرب من نيس في جنوب فرنسا، متحدثاً عن "ملايين الدولارات من الجوائز المالية".

وأضاف أنه يخطط لإقامة 10 مباريات خلف أبواب موصدة في أكاديميته وستبث على الهواء مباشرة تحت عنوان "ألتيميت تنس شوداون".

وستبدأ المباريات في 16 أيار بلقاء البلجيكي دافيد غوفان المصنف عاشراً عالمياً وابن الـ20 عاماً الأوسترالي أليكسي بوبيرين، الذي يتدرب في الأكاديمية ويُقال إن والده كان خلف هذه الفكرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم