الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

اسماعيل مطر... أسطورة الكرة الإماراتية المقاتل في سن الـ37

المصدر: "النهار - الوحدة"
عبدالناصر حرب
اسماعيل مطر... أسطورة الكرة الإماراتية المقاتل في سن الـ37
اسماعيل مطر... أسطورة الكرة الإماراتية المقاتل في سن الـ37
A+ A-

عندما نوجّه البوصلة إلى منطقة الخليج، نستذكر أسماء لامعة في عالم كرة القدم، ورغم أن البعض منهم لم يخض تجربة خارج بلاده، إلا أنهم فرضوا أنفسهم على الساحة المحلية والقارية، فأظهروا قدرات عالية المستوى جعلتهم من أفضل اللاعبين في بلادهم.

أسطورة كرة القدم الإماراتية #اسماعيل_مطر لا يزال يظهر الوجه الحقيقي للاعب الملتزم، بعد وصوله إلى عامه الـ37 في 7 نيسان الحالي، وهو يقدم أداءً لافتاً يجذب أنظار كل الجماهير المحلية والعربية والآسيوية، ويجعل منه معشوق الجماهير المنافسة قبل مشجعي ناديه ومنتخب بلاده.

"سمعة"، الملقب بـ"الفتى الذهبي" في الإمارات، يحاول جاهداً قيادة فريقه الوحدة الإماراتي إلى أفضل مكان، في الوقت الذي يقاتل من أجل كسب ثقة مدرب المنتخب "الأبيض"، وهو الذي قال في تصريح سابق لـ"الإمارات اليوم": "الوقت حان لإفساح المجال لوجوه جديدة في المنتخب"، مشيراً أيضاً إلى أنه لم يعتزل اللعب دولياً، وليس في "استراحة محارب"، وهو رهن إشارة مدرب المنتخب في أي وقت.

يمتاز مطر بروح قتالية كبيرة وسرعة عالية، خصوصاً في المسافات القصيرة، وهو الذي يمتلك القدرة على التسديد بالقدمين، فضلاً عن دوره القيادي داخل الملعب وتحديداً في خط الوسط الهجومي، وصولاً إلى الحس التهديفي العالي الذي يتمتع به.


وجذب مطر الأنظار إليه منذ بداية مشواره الكروي مع نادي الوحدة، وتدرج في المراحل العمرية إلى أن وصل للفريق الأول في موسم 1998-1999، وشارك رسمياً معه في موسم 1999-2000، ليطرق أبواب النجومية ويصبح أحد عمالقة الكرة الإماراتية، حتى يومنا هذا، علماً أنه مستمر في الملاعب، بعدما أعلن ناديه في بداية العام 2020 عن "تجديد عقد قائد الفريق الأول إسماعيل مطر لمدة موسم إضافي قابل للتجديد أيضاً".


أيقونة الكرة الإماراتية في القرن الـ21 ونجم منطقة الخليج العربي، ترك الوحدة لفترة قصيرة لم تتعدّ الشهرين في 2009، حين انتقل بنظام الإعارة إلى السد القطري وشارك معه في كأس أمير قطر، وهي المرحلة الوحيدة التي دافع فيها مطر عن فريق آخر غير الوحدة، رغم العروض الهائلة التي قدمت إليه إن محلياً أو خارجياً، وتحديداً من العملاق الإماراتي نادي العين، لكن قراره كان حاسماً بالدفاع عن ألوان "العنابي"، الذي توج معه بلقب الدوري الإماراتي 3 مرات وكأس السوبر المحلي مرتين.

وترك "سمعة" بصمة لافتة مع المنتخب الإماراتي، حيث قاده إلى التتويج بلقب كأس الخليج في نسختي 2007 و2013، علماً أن اسمه بدأ يلمع في عام 2003 وقتما حصد الكرة الذهبية لأفضل لاعب في كأس العالم للشباب.

وأكد قائد الوحدة ان العمر مجرّد رقم، بعد أن نجح هذا الموسم وفي سنّ الـ37، في تسجيل هدف وصناعة 3 أهداف أخرى في 7 مباريات فقط، حيث ابتعد عن الملاعب بسبب تعرضه لإصابة في كانون الأول الماضي، قبل أن يتوقف النشاط الكروي بسبب انتشار فيروس كورونا في مختلف دول العالم.

ولم تكن جائزة الكرة الذهبية في كأس العالم للشباب الوحيدة لاسماعيل مطر، رغم أنها الأهم في مسيرته، إلا أنه نال العديد من الجوائز الفردية، أبرزها جائزة أفضل لاعب عربي صاعد لموسم 2003-2004، أفضل لاعب في كأس الخليج 2007 وهداف البطولة بـ5 أهداف، الهداف التاريخي لنادي الوحدة الإماراتي وغيرها من الجوائز.

اسماعيل مطر هو واحد من بين أفضل اللاعبين في الكرة الإماراتية، إلى جانب لاعبين آخرين أبرزهم عدنان الطلياني، خميس مبارك، زهير بخيت، عمر عبدالرحمن، الحارس محسن مصبح وغيرهم.

[email protected]

Twitter: @abedharb2


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم