الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

جائزة سنوية تحمل اسم كوبي وجيجي براينت

المصدر: "أ ف ب"
جائزة سنوية تحمل اسم كوبي وجيجي براينت
جائزة سنوية تحمل اسم كوبي وجيجي براينت
A+ A-

أعلنت رابطة دوري #كرة_السلة للمحترفات أنها ستخصص سنوياً، اعتباراً من عام 2021، جائزة تحمل اسم كوبي وجيجي براينت من أجل مكافأة الأشخاص الذين يروجون لتطوير كرة السلة للسيدات.

وقالت الرابطة في بيان: "الكأس التي ستحمل اسم كوبي وجيجي براينت ستكافئ الافراد او مجموعة من الاشخاص الذين يقومون بمساهمات لافتة، الترويج وتطوير كرة السلة للسيدات على جميع المستويات".

وأشارت الرابطة إلى أن فانيسا زوجة أسطورة كرة السلة الأميركية #كوبي_براينت، الذي قضى مع ابنته جيانا في حادث طائرة هيليكوبتر أواخر كانون الثاني الماضي: "سيكون لها دور أساسي لتحديد الفائزين بهذه الجائزة".

وأضافت الرابطة: "ستقوم (فانيسا) بتسليم الكأس سنوياً على هامش نهاية أسبوع مباراة كل النجوم التي تجمع أبرز نجوم المنطقتين الشرقية والغربية في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، وتقام خلال شهر شباط من كل عام".

وأشارت رئيسة رابطة كرة السلة للمحترفات كاتي انغلبرت إلى أن "كوبي كان أحد الأشخاص الذين دعموا بقوة كرة السلة للسيدات وكانت جيانا تشاطره شغفه في رياضتنا".

وتابعت: "هذه الكأس هي مبادرة تكريمية لهما وستشكل صدى لتصميم كوبي على تكوين جيل جديد من اللاعبات، الترويج لرياضتنا ورد الجميل لما منحته اياه عائلة كرة السلة".

وكانت جيانا، التي تحمل لقب "جيجي"، تريد أن تصبح لاعبة محترفة في الدوري الأميركي للسيدات وكانت دائماً ما ترافق والدها الفائز بالدوري الأميركي 5 مرات في صفوف لوس انجليس ليكرز لمتابعة مباريات في كرة السلة للرجال والسيدات وتتدرب إلى جانبه في قاعة التمارين في منزلهم الفاخر، كما كان يشرف على تدريب فريق مدرستها.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم