الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

بوتين يأمر بتقديم توقّعات يومية لنطاق انتشار كورونا: عدد الحالات يقترب من 37 ألفاً

المصدر: (رويترز)
بوتين يأمر بتقديم توقّعات يومية لنطاق انتشار كورونا: عدد الحالات يقترب من 37 ألفاً
بوتين يأمر بتقديم توقّعات يومية لنطاق انتشار كورونا: عدد الحالات يقترب من 37 ألفاً
A+ A-

أمر الرئيس الروسي فلاديمير #بوتين حكومته بتقديم توقعات يومية لنطاق انتشار فيروس كورونا المستجد في البلاد مع تسجيل روسيا لما يقرب من خمسة آلاف حالة إصابة جديدة في يوم واحد.

وبدأت حالات الإصابة بالمرض في روسيا بالارتفاع بشكل حاد في نيسان بعد أن كانت أقل كثيرا من الدول الأوروبية في الغرب في المراحل الأولى من التفشي.

وقالت روسيا اليوم السبت إن عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا ارتفع إلى 313 شخصا بعد تسجيل 40 وفاة خلال الليل بعدما سجل البلد زيادة يومية قياسية في عدد الحالات الجديدة. وأعلنت السلطات تسجيل 4785 حالة جديدة على مدى الأربع والعشرين ساعة الماضية ليرتفع الإجمالي إلى 36793 حالة.

ووفقا لقرار بوتين الذي نشره موقع الكرملين الإلكتروني على الإنترنت يتعيّن على الحكومة "تقديم توقعات على المدى القصير لعدد المواطنين الذين قد يصابون بعدوى كوفيد-19" وتقديم تلك التقديرات بشكل يومي.

وقال المركز الروسي لمكافحة أزمة كورونا إن موسكو، التي يقطنها 12.7 مليون نسمة وأصبحت بؤرة تفشي كورونا في روسيا وأول منطقة روسية تفرض إجراءات العزل، سجلت 2649 حالة إصابة جديدة بما يرفع عدد الحالات فيها إلى 20754 و21 وفاة بما يشكل أكثر من نصف الحالات المسجلة الجديدة للوفاة في عموم البلاد.

لكن سيرغي سوبيانين رئيس بلدية موسكو، قال إن اجراءات العزل العام التي فرضت للمرة الأولى في آذار تؤتي ثمارها.

وكتب على موقعه: "معدل انتشار المرض في المدينة يزيد لكن ليس بسرعة كبيرة وهو أبعد ما يكون عن أسوأ السيناريوهات".

وأضاف: "قبل أسبوع كانت المؤسسات الطبية في موسكو تعمل بما يفوق طاقتها. اليوم تحولت لأجواء أكثر طبيعية ولديها مخزون جيد يسمح بطاقة استيعابية".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم