الاتحاد الإيطالي يعلن موعد استئناف الدوري

17 نيسان 2020 | 22:03

المصدر: "أ ف ب"

  • المصدر: "أ ف ب"

من مباراة سابقة في الموسم الحالي (أ ف ب).

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أنه مصمم على معاودة النشاط، من خلال إقامة مباريات الدوري المحلي، اعتباراً من "أواخر أيار او مطلع حزيران"، مؤكداً أهمية ذلك من الناحية الاقتصادية.

وتطرق رئيس الاتحاد الإيطالي غابرييلي غرافينا إلى فترة ثلاثة أسابيع من أجل استعداد الأندية بعد انتهاء الحجر الصحي في إيطاليا في الرابع من أيار المقبل، وقال إلى إحدى الاذاعات الإيطالية: "وتالياً، نستطيع معاودة النشاط في أواخر أيار او مطلع حزيران".

وكشف: "ثمة فترة سيتم خلالها إجراء الفحوصات لضمان نتائج سلبية لجميع المشاركين في الأحداث. إذا جاءت جميع الفحوصات سلبية، فلا مشكلة في التباعد ولا في العدوى".

وأوضح: "آمل أن يتمكن كل فريق من خوض مبارياته على ملعبه، وإذا لم يكن هذا الأمر ممكنا، سنجد الحلول".

وتابع: "انها لحظات معقدة لدولتنا، لاقتصادنا ولكرة القدم التي تعتبر من اهم الصناعات"، مشيراً إلى انه واثق من "ايجاد الطريق الصحيح".

وتابع منتقداً بعض الاصوات التي طالبت بإلغاء الدوري، بقوله: "هؤلاء لا يحبون كرة القدم ولا الإيطاليين لانهم يقطعون الأمل بالمستقبل وبالعودة".

وبحسب الصحف الإيطالية، فإن ناديي بريشيا وتورينو كانا من بين الأندية التي عارضت صراحة اكمال الدوري. فمدينة بريشيا هي من اكثر المدن التي اصابها فيروس كورونا، الذي حصد 23 الف شخص في إيطاليا.

وتوقف نشاط الدوري المحلي في إبطاليا منذ التاسع من آذار الماضي، نتيجة التفشي السريع لفيروس كورونا، لا سيما في شمال البلاد.

ويتصدر جوفنتوس الترتيب بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو.

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم (فيديو)

نكبة الجميزة كما يرويها أهلها: شهادات القهر والدم


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard