الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

الاتحاد الإيطالي يعلن موعد استئناف الدوري

المصدر: "أ ف ب"
الاتحاد الإيطالي يعلن موعد استئناف الدوري
الاتحاد الإيطالي يعلن موعد استئناف الدوري
A+ A-

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم أنه مصمم على معاودة النشاط، من خلال إقامة مباريات الدوري المحلي، اعتباراً من "أواخر أيار او مطلع حزيران"، مؤكداً أهمية ذلك من الناحية الاقتصادية.

وتطرق رئيس الاتحاد الإيطالي غابرييلي غرافينا إلى فترة ثلاثة أسابيع من أجل استعداد الأندية بعد انتهاء الحجر الصحي في إيطاليا في الرابع من أيار المقبل، وقال إلى إحدى الاذاعات الإيطالية: "وتالياً، نستطيع معاودة النشاط في أواخر أيار او مطلع حزيران".

وكشف: "ثمة فترة سيتم خلالها إجراء الفحوصات لضمان نتائج سلبية لجميع المشاركين في الأحداث. إذا جاءت جميع الفحوصات سلبية، فلا مشكلة في التباعد ولا في العدوى".

وأوضح: "آمل أن يتمكن كل فريق من خوض مبارياته على ملعبه، وإذا لم يكن هذا الأمر ممكنا، سنجد الحلول".

وتابع: "انها لحظات معقدة لدولتنا، لاقتصادنا ولكرة القدم التي تعتبر من اهم الصناعات"، مشيراً إلى انه واثق من "ايجاد الطريق الصحيح".

وتابع منتقداً بعض الاصوات التي طالبت بإلغاء الدوري، بقوله: "هؤلاء لا يحبون كرة القدم ولا الإيطاليين لانهم يقطعون الأمل بالمستقبل وبالعودة".

وبحسب الصحف الإيطالية، فإن ناديي بريشيا وتورينو كانا من بين الأندية التي عارضت صراحة اكمال الدوري. فمدينة بريشيا هي من اكثر المدن التي اصابها فيروس كورونا، الذي حصد 23 الف شخص في إيطاليا.

وتوقف نشاط الدوري المحلي في إبطاليا منذ التاسع من آذار الماضي، نتيجة التفشي السريع لفيروس كورونا، لا سيما في شمال البلاد.

ويتصدر جوفنتوس الترتيب بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم