السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

دروغبا يساعد العائلات الأكثر فقراً

المصدر: "أ ف ب"
دروغبا يساعد العائلات الأكثر فقراً
دروغبا يساعد العائلات الأكثر فقراً
A+ A-

قدّم الدولي العاجي السابق #ديدييه_دروغبا، بالتعاون مع الفرقة الموسيقية الشهيرة في بلاده "ماجيك سيستم"٬ مساعدات لمئتي عائلة في المناطق الأكثر فقراً في العاصمة أبيدجان، ضمن إطار الجهود لمكافحة تداعيات فيروس #كورونا.

وانضم دروغبا مهاجم تشيلسي الانكليزي السابق إلى المغني الرئيسي في الفرقة ساليف تراوري الملقب بـ"أسالفو" إلى المرحلة الثانية من حملة "قافلة التضامن ضد كوفيد-19"، الممولة من قبل جمعيتهما الخيريتين٬ الاتحاد الأوروبي وإحدى الشركات العقارية.

وقال دروغبا، المتوج بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2012 مع النادي اللندني: "إنه الوقت لإظهار التضامن والرحمة ولمساعدة الناس الأكثر فقرا"٬ مشدداً على أنه يحمل "مسؤولية مدنية".

وتابع لاعب مرسيليا الفرنسي السابق: "لا يمكن للجميع تحمّل البقاء في الحجر الصحي لعدة أسابيع. الحياة اليومية للشاب الأفريقي ليست ذاتها للشاب الفرنسي".

وقال منظمو الحملة أن 1000 عائلة في 11 منطقة في العاصمة العاجية ستحصل على الصابون والمعقمات والأرز وزيت الطهي والسكر على مدى 11 يوماً.

من جهته، اعتبر أسالفو أن "تشارُك القيم مهم جداً بالنسبة للفنانين. على الثقافة أن تكون في خدمة المجتمع".

وقدّم دروغبا، الاحد الفائت، المستشفى الخاص بجمعيته الخيرية للسلطات العاجية من أجل تحويله إلى مركز لإجراء فحوصات "كوفيد-19".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم