الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بيليغرينو يعود إلى بيته

المصدر: "أ ف ب"
بيليغرينو يعود إلى بيته
بيليغرينو يعود إلى بيته
A+ A-

اعلن نادي #فيليز_سارسفيلد الأرجنتيني لكرة القدم انه تعاقد مع لاعبه السابق #ماوريتسيو_بيليغرينو للإشراف على تدريب الفريق الاول خلفاً لغابريال هاينتسه.

وسيرتبط بيليغرينو بعقد مع ناديه الجديد حتى 30 حزيران 2021.

وقال فيليز في "تويتر": "ماوريتسيو بيليغرينو يعود إلى البيت! أهلاً وسهلاً بك فلاكو (النحيف)"، في إشارة الى لقبه عندما كان لاعبا في صفوفه.

وبدأ بيليغرينو (48 عاماً) مسيرته لاعباً في صفوف فيليز خلال الحقبة الذهبية للنادي في التسعينات وتوج معه باللقب المحلي 4 مرات وبكأس كوبا ليبرتادوريس.

ثم انضم إلى صفوف برشلونة الإسباني على سبيل الاعارة وحاز في صفوفه الدوري المحلي، ومنه الى فالنسيا الذي كان حينها باشراف المدرب رافايل بنيتيز، حيث فاز باللقب مرتين وبلغ نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين.

ثم التحق ببنيتيز عندما أشرف الأخير على نادي ليفربول الانكليزي لمدة 6 أشهر عام 2005، لكنه لم يتمكن من خوض دوري أبطال أوروبا في ذلك العام، عندما توج بها فريقه كونه كان خاضها في صفوف فريق آخر في مطلع الموسم.

واشرف بيليغرينو على تدريب ساوثمبتون الإنكليزي عام 2017، لكنه لم يمكث اكثر من 8 أشهر في منصبه قبل أن يقال. كما درب نادي ليغانيس في إسبانيا، واستوديانتيس وانديندينتي في بلاده.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم