الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

دراسة تدعي إصابة عشرات الملايين من سكان العالم بكورونا!

حسام محمد
دراسة تدعي إصابة عشرات الملايين من سكان العالم بكورونا!
دراسة تدعي إصابة عشرات الملايين من سكان العالم بكورونا!
A+ A-

ادعت دراسة قام بها باحثون في جامعة غوتينغن في ألمانيا، أنّ نسبة حالات الإصابة بفيروس "كوفيد-19" المكتشفة حول العالم حتى تاريخ 31 آذار، لا تعادل سوى ما يقارب 6% فقط من عدد الحالات الحقيقية كاملة، في إشارة إلى أنّ عدد المصابين الحقيقي، قد يكون أكثر من 30 مليون مصاباً حالياً.

وبحسب تقرير تداولته وسائل الإعلام العالمية، فإنّ الباحثين اعتمدوا في حساباتهم على بيانات درست العلاقة الحسابية بين أعداد وفيات "كوفيد-19" وبين الوقت الفعلي لبدء إصابة المريض بالعدوى إلى أن تظهر عليه الأعراض وتحدث الوفاة، حيث إنّ المريض يستغرق في المتوسط نحو 18 يوماً من بدء إصابته بالمرض إلى أن تظهر عليه الأعراض وتحدث الوفاة.

وبينت النتائج الإحصائية للباحثين أنه بتاريخ 31 آذار كان من المرجح أن تكون إصابات ألمانيا نحو 460 ألف إصابة، وفي الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 10 ملايين إصابة، وفي إسبانيا أكثر من خمسة ملايين عدوى، وفي إيطاليا نحو ثلاثة ملايين حالة، وفي المملكة المتحدة نحو مليوني إصابة وذلك وفقًا لتقديراتهم.

وتشير الدراسة إلى أن ألمانيا حددت نحو 15.6% من جميع إصاباتها مقارنة بإيطاليا التي حددت 3.5%، وإسبانيا 1.7%، وأقل من 1.6% في الولايات المتحدة الأميركية و1.2% في المملكة المتحدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم