الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

إيفانكا ترامب وزوجها يخرقان تدابير العزل للاحتفال بعيد الفصح اليهودي

المصدر: "أ ف ب"
إيفانكا ترامب وزوجها يخرقان تدابير العزل للاحتفال بعيد الفصح اليهودي
إيفانكا ترامب وزوجها يخرقان تدابير العزل للاحتفال بعيد الفصح اليهودي
A+ A-

تجاهلت ابنة الرئيس الأميركي دونالد #ترامب ومستشارته #إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر، الثلثاء، توصيات الحجر الصحي الرسمية للاحتفال بعيد الفصح اليهودي، وفق أكد البيت الأبيض الخميس.

وتوجهت إيفانكا ترامب وجاريد كوشنر إلى نادي الغولف الخاص بعائلة ترامب في نيوجيرزي من #واشنطن لهذه المناسبة التي بدأ الاحتفال بها في 8 نيسان الجاري وانتهى الخميس.

ودافع البيت الأبيض، في بيان، عن تلك الخطوة. وقال: "احتفلت إيفانكا - مع أسرتها الضيقة - بعيد الفصح داخل منشأة مغلقة تعدّ بيتاً عائلياً. طريقة تنقلها لم تختلف إطلاقاً عن طريقة تنقلها للعمل والمكان كان أقل اكتظاظاً من محيط بيتها في واشنطن".

وأضاف البيت الأبيض، في تعليقه على المعلومات التي كشفتها صحيفة "النيويورك تايمس"، أنّ إيفانكا وزوجها لم يتواصلا مع أحد في الخارج خلال فترة إقامتها في النادي ولم يتحركا داخل المنشأة.

وأمرت مدينة واشنطن أواخر آذار الماضي مقيميها بحجر أنفسهم وتفادي أي تحرك غير ضروري حتى 15 آذار.

ويتوافق هذا التدبير مع توصيات البيت الأبيض بـ"تفادي السفر غير الضروري"، ما ألزم ملايين الأميركيين بإلغاء لقاءاتهم لعطلة الفصح بهدف احتواء وباء كوفيد-19.

ودعت إيفانكا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الأميركيين إلى احترام تلك التوجيهات. وقالت في مقطع فيديو نشر أواخر آذار: "من يملكون فرصة البقاء في بيوتهم، أرجوكم افعلوا ذلك".

وأضافت: "نلعب جميعاً دوراً في إبطاء تفشي العدوى والتباعد الاجتماعي ينقذ الأرواح"، مشيرةً في الوقت نفسه إلى "التحدي الهائل" الذي يفرضه ذلك.

ويشغل زوجها جاريد كوشنر أيضاً منصب مستشار في الإدارة الأميركية وشارك في خلية الأزمة التي أنشئت بشأن الفيروس وتداعياته الاقتصادية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم