الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"المشاريع والإرث": سنواصل صرف رواتب المصابين بكورونا

المصدر: "اللجنة العليا للمشاريع والإرث"
"المشاريع والإرث": سنواصل صرف رواتب المصابين بكورونا
"المشاريع والإرث": سنواصل صرف رواتب المصابين بكورونا
A+ A-

أكدت اللجنة العليا للمشاريع والإرث إصابة اثنين من موظفي أحد مقاوليها وستة من عمال مشاريع #كأس_العالم 2022 بفيروس #كورونا.

وذكرت اللجنة في بيان أنها: "ستتعامل مع هذه الإصابات المؤكدة بالفيروس وفق إجراءات وتوجيهات وزارة الصحة العامة، التي تتولى تقديم الرعاية الصحية للمصابين بفيروس كوفيد-19 في قطر. وتتلقى الحالات المصابة رعاية مستمرة على أيدي متخصصين، مع الالتزام بالحجر الصحي في مرفق طبي مخصص تابع للوزارة، وتحدد مدته وفق حالة كل مصاب على حدة".

وأضافت: "يخضع الأشخاص الذين خالطوا الحالات المصابة للحجر الصحي في أمكان مخصصة لذلك في مرافق الإقامة، لمدة 14 يوماً كإجراء احترازي، مع المتابعة الدورية لحالتهم الصحية"، مشيرةً إلى أنه "سيتواصل صرف رواتب هؤلاء العمال بصورة اعتيادية طوال فترة بقائهم في الحجر الصحي، وذلك وفق الاجراءات التي أقرتها الحكومة القطرية، والتي تضمن أيضاً تقديم رعاية صحية مجانية للجميع".

وتواصل اللجنة إجراء فحوصات طبية لجميع عمالها منذ بدء انتشار الفيروس في ضوء التوجيهات الإرشادية لوزارة الصحة العامة، مضيفة: "يخضع العمال الذين يعانون من مشكلات تنفسية لفحوصات بصرية على أيدي الأطباء وأطقم التمريض في مواقع العمل، وفق توجيهات وزارة الصحة العامة في هذا الشأن، مع إفادة الوزارة بالحالات المشتبه إصابتها بكورونا".

وكانت اللجنة العليا اتخذت العديد من الاجراءات الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، منها توزيع الكمامات والمواد المعقمة على العمال، وقياس درجة حرارة كل عامل مرتين يومياً، والإعفاء الموقت للعمال الذين يعانون من أمراض مزمنة ومن هم فوق الـ55 عاماً من التوجه إلى مواقع العمل gكونهم أكثر عرضة لمخاطر الفيروس، مع ضمان تسلّم هؤلاء العمال رواتبهم بصورة اعتيادية وفق التوجيهات الحكومية.

وختم البيان: "تحرص اللجنة العليا على المراجعة المستمرة للتطورات المرتبطة بفيروس كورونا المستجد، على أن تتخذ كل الاجراءات اللازمة لحماية صحة وسلامة موظفيها وجميع العمال في مواقع البناء".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم